عرب وعالم / خبرك نت

تحليل يكشف خطورة تهديد لإسرائيل بـ “سلاح يوم القيامة”

خلال تسعينيات القرن الماضي، كان الخارجية الأميركي جيمس بيكر، يهدد بترك “القطة الميتة” أمام الطرف الذي يتمرد خلال المفاوضات، وذلك في جولاته لحل النزاع في منطقة الشرق الأوسط، وبمعنى آخر أنه سيلقي بمسؤولية الفشل على عاتق هذا الطرف، وفق ما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

وحينما أعلنت حركة حماس الفلسطينية قبل أيام أنها وافقت على مقترح الهدنة المصري القطري، كانت على ما يبدو محاولة منها لإلقاء الكرة في ملعب إسرائيل وتحميلها مسؤولية إفشال المفاوضات، لكن قررت الأخيرة بدء عملية في رفح، وإن كانت حتى الآن محدودة، شرقي المدينة المكتظة بالمدنيين.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن مقترح الهدنة الذي وافقت عليه حماس “بعيد عن أهدافها”، حيث يهدف إلى وقف إطلاق نار دائم، مما يمنعها من مساعيها لـ “القضاء على حماس”، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى.

من جانبه قال، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في إفادة صحفية، الثلاثاء: “دعوني أوضح أمرا واحدا وهو أن حماس لم تقبل بمقترح وقف إطلاق النار، حماس استجابت وحمل ردهم اقتراحات عدة، وهو ليس مساويا للقبول”.

وأضاف “هذا البيان الذي أصدر أمس (يوم الاثنين الموافق 6 مايو)، وتم تداوله على نطاق واسع، ولا ألقي باللوم على من نقله، فهو ما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا