عرب وعالم / خبرك نت

قصتا هروب معارضين من تكشفان تزايد أعداد الفارين من

سلطت صحيفة “وول ستريت جورنال” الضوء على أوضاع المعارضين في من خلال عرض محاولتي هروب رجلين مضطهدين من قبل نظام الرئيس الصيني، شي جين بينغ.

وذكرت الصحيفة أنه انضم مدون ناشط ومحامي مفصول إلى أعداد متزايدة من المواطنين الصينيين الذين يتطلعون إلى الفرار من البلاد عن طريق التسلل عبر الحدود.

وعرضت الصحيفة قصة هروب لو يويو عبر الحدود الجنوبية للصين إلى لاوس، موضحة أنه مدون ناشط، في منتصف الأربعينيات من عمره، وأمضى بالفعل أربع سنوات في السجن بسبب عمله في توثيق الاضطرابات الاجتماعية.

وقال يويو للصحيفة إن “مغادرة الصين وعدم العيش في خوف كان خياري الوحيد”.

ووفقا للصحيفة، كان يويو ينشر على الإنترنت إحصائيات عن الاحتجاجات والإضرابات وغيرها من أشكال الاضطرابات العامة في الصين.

وساعدت بياناته الناشطين والأكاديميين على مراقبة التوترات الاجتماعية، لكنها أثارت أيضًا تدقيقًا حكوميًا. وتم اعتقاله، في عام 2016، وسُجن لاحقًا بتهمة “إثارة المشاجرات والمشاكل”، وهي تهمة غامضة تستخدمها السلطات الصينية غالبًا لمحاكمة المعارضين.

وبعد إطلاق سراحه من السجن في عام 2020، عانى يويو صعوبات عديدة بسبب ضغوط من السلطات، سواء في العثور على عمل أو مسكن أو حتى الحصول على جواز سفر.

ولذلك قرر يويو الهروب إلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا