عرب وعالم / خبرك نت

البيت الأبيض يعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رئيس الوكالة المسؤولة عن حمايته بعد أيام من الإعلان عن إحباط مخطط لاغتياله تورط فيه ضابطان يعملان في الوكالة.

وقالت شبكة “سي إن إن” االإخبارية إن إقالة رئيس جهاز حرس الدولة “UDO” ،سيرهي رود، وردت في مرسوم نُشر على الموقع الرئاسي، من دون ذكر سبب الإقالة.

وأفادت وكالة “Ukrinform” الحكومية الأوكرانية أنه جرى تعيين رود ليكون الحارس الشخصي الأول لزيلينسكي في أكتوبر 2019، مضيفة أنه لم تتم تسمية بديلا عنه بعد.

وتتضمن واجبات جهاز حرس الدولة ضمان أمن الرئيس الأوكراني وكبار مسؤولي الدولة، فضلا عن حماية المباني الإدارية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت السلطات الأوكرانية اعتقال اثنين من مسؤولي الأمن بزعم تورطهما في مؤامرة روسية لاغتيال زيلينسكي.

تفاصيل المخطط

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني، الثلاثاء، إن ضابطين برتبة عقيد يعملان في جهاز حرس الدولة اتُهما بتنفيذ “أنشطة تخريبية ضد أوكرانيا مقابل تعويض مالي”.

ووجهت الاتهامات لكلا الرجلين بالخيانة كما اتهم أحدهما بالتحضير لعمل إرهابي وتصل عقوبتهما إلى الحبس مدى الحياة.

وقال جهاز الأمن الأوكراني إنه أحبط “خططا لاغتيال زيلينسكي ومسؤولين أوكرانيين كبار، بمن فيهم رئيس جهاز أمن الدولة فاسيل ماليوك ورئيس…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا