الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

رئيس وزراء اليونان إلى تركيا.. ويفتح ملف “الكنيسة التي تحولت

أُجلي آلاف الأشخاص من مناطق حدودية مع روسيا في منطقة خاركيف الأوكرانية فيما تواصل روسيا ضرباتها على بلدة رئيسية في إطار هجوم بري شنته بشكل مباغت قبل يومين، على ما قال مسؤولون، الأحد.

وأعلنت أوكرانيا، الجمعة، أن روسيا بدأت هجوما بريا في خاركيف، وحققت تقدما بسيطا في المنطقة الحدودية التي كانت موسكو قد سيطرت على مناطق واسعة منها في 2022، قبل أن تستعيدها كييف.

وقال حاكم المنطقة، أوليغ سينيغوبوف، عبر منصات التواصل الاجتماعي “تم إجلاء ما مجموعه 4073 شخصا”، وذلك غداة إعلان القوات الروسية سيطرتها على خمس قرى في هذه المنطقة.

وأكد سينغوبوف، الأحد، مقتل رجل يبلغ 63 عاما بنيران المدفعية في قرية غليبوك وإصابة آخر يبلغ 38 عاما في بلدة فوفشانسك الحدودية التي كان عدد سكانها حوالى ثلاثة آلاف نسمة قبل الهجوم الحالي.

وقال الشرطي، أوليكسي خاركيفسكي، الذي يساعد في عمليات الإجلاء “المدينة تتعرض لإطلاق نار مستمر”.

وأضاف متحدثا عند نقطة إخلاء في قرية قريبة من فوفشانسك “كل ما في المدينة دُمّر (…) يمكن باستمرار سماع دوي انفجارات وقصف مدفعي وقذائف مورتر. العدو يضرب المدينة بكل ما لديه”.

إطلاق نار على فرق الإخلاء

وأشار خاركيفسكي إلى وفاة شخص علق تحت الأنقاض ليلا و”مقتل عدة أشخاص بقصف”، السبت.

وقدر أن يكون نحو…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا