الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا

وفي كلمته أمام مجلس الأمن اليوم الاثنين من مدينة عدن عبر تقنية الفيديو، قال السيد غروندبيرغ إن التحديات المستمرة لا تزال تعرقل التقدم نحو الحل في اليمن. وفي حين أشار إلى انخفاض حدة الهجمات على السفن في البحر الأحمر والضربات البريطانية والأمريكية على أهداف في البلاد، قال إن إعلان جماعة أنصار الله نيتها لتوسيع نطاق الهجمات “استفزاز مثير للقلق في وضع متقلب بالفعل”. 

وكرر دعوته إلى وقف إطلاق النار في غزة وخفض التصعيد في البحر الأحمر ومحيطه. وقال المبعوث الخاص إن الوضع على طول الخطوط الأمامية ظل تحت السيطرة خلال الشهر الماضي، إلا أنه أعرب عن قلقه بشأن استمرار النشاط العسكري في الضالع والحديدة ولحج ومأرب وصعدة وشبوة وتعز. 

وقال: “دعوني أكون واضحا، المزيد من العنف لن يحل هذا الصراع. بل على العكس من ذلك، فإنه لن يؤدي إلا إلى تفاقم المعاناة التي نراها اليوم، ويخاطر بخسارة فرصة التوصل إلى تسوية سياسية. أحث الأطراف مجددا على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في أفعالها وكلماتها خلال هذه الفترة الهشة”.

وأكد السيد غروندبيرغ للمجلس أن الحل السلمي والعادل لا يزال ممكنا على الرغم من التحديات. وقال إن اتصالاته مع الأطراف لإحراز تقدم بشأن خارطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة مستمرة، وأنه يواصل استكشاف سبل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا