الارشيف / عرب وعالم / النهار

الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز في زيارة عمل إلى

نشر في 13 ماي 2024 - 18:41

يقوم الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز GECF، محمد حامل، بزيارة عمل الى ، يومي 14 و15 ماي الجاري، حيث سيجري خلالها لقاءات مع والمناجم ومسؤولي القطاع.
وتأتي هذه الزيارة، في إطار تعزيز الجهود المشتركة بين الجزائر ومنتدى الدول المصدرة للغاز في مجال البحث العلمي والابتكار من خلال وضع مخطط وبرنامج عمل معهد البحث في الغاز، سواء على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل، والذي قد تم تدشينه يوم 29 فيفري 2024 بالجزائر العاصمة، على هامش انعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات المنتدى التي احتضنتها الجزائر.
وللتذكير، يعد معهد البحث في الغاز مركزا رائدا للابتكار والأبحاث، مخصصا لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز عبر العالم.

وقد تم إنشاء معهد البحث في الغاز تنفيذاً للاتفاقية التي وقّعها منتدى الدول المصدرة للغاز مطلع 2023 مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ونصّ الاتفاق على احتضان الجزائر العاصمة لمقر معهد أبحاث الغاز الذي سيكون بمثابة مركز للابتكار والأبحاث، كما سيخصّص لتعزيز فهم وتطبيق التقنيات المتعلقة بالغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا