عرب وعالم / بالبلدي

بقيمة 17 مليون جنيه .. الأجهزة الأمنية توجه ضربة موجعة لأباطرة العملة

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية، بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد الداخلية، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقترب من 17 مليون جنيه.

وفي سياق آخر، ألقت الأجهزة الأمنية في الفيوم، القبض على شخصين اثنين بتهمة النصب واحتيال علي عدد من المواطنين في مركز طامية والاستيلاء منهم على 4 ملايين جنيه، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كان قسم شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم، تلقى بلاغا من شخصين، مقيمان بدائرة المركز، بتضررهما من تاجر أراضى، مقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والتحصل منهما على مبالغ مالية بلغت أكثر من (4 مليون جنيه) نظير استثمارها فى مجال تجارة الأراضى مقابل عائد شهرى، إلا أنه لم يف بذلك أو رد المبلغ لهما.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بتعثره مادياً تعرضه لخسارة فى مجال تجارته.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا