عرب وعالم / بالبلدي

جورج قلته يترشح لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان أفلام

 

 

ترشح المايسترو جورج قلته لجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان أفلام عن “أنا الاتحاد”.

الفيلم يعد أول توثيق سينمائي روائي يحكي عن تأسيس نادي الاتحاد الرياضي والإنجازات التي حققها منذ بداياته في عام 1927 بجانب الصعوبات التي وقفت في طريق تطور عميد الأندية السعودية حتى الوقت الحالي.

ووقع اختيار صناع الفيلم على المايسترو المصري جورج قلته لوضع موسيقاه التصويرية في أولى أعماله الموسيقية السينمائية بالسعودية، والفيلم من تأليف عبد الإله محمد النجيمي ومن إخراج حمزة طرزان.

وتمكن جورج قلته عبر موسيقى فيلم “أنا الاتحاد” من الوصول إلى القائمة النهائية للمراكز الثلاث الأولى في جائزة أفضل موسيقى تصويرية في حفل جوائز مهرجان أفلام السعودية، الذي احتضنته مدينة الظهران واحتفل هذا العام بمرور عشر سنوات على نسخته الأولى.

جورج قلته مايسترو ومؤلف موسيقي وضع حجر أساس أوركسترا سنكوب، التي تمزج بين ألوان أوركسترالية مختلفة بين الكلاسيك والتخت الشرقي والباند الغربي، قاد حفلات موسيقية لعدد من أشهر نجوم العالم العربي من بينهم وكارول سماحة وفايا يونان وسعاد ماسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا