الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

سر تدخل مبارك لمنح محمود عبد العزيز دور رأفت الهجان وعلاقة عمرو الليثي بالمسلسل

رافت الهجان والذى تم تقديمه على 3 أجزاء للنجم الراحل محمود عبد العزيز، والذي كشف أسرار الجاسوس رفعت الجمال، وبطولات أبناء الوطن، واجزاء من ملفات المخابرات المصرية، والمسلسل نفسه به كواليس كثيرة ومنها أن الفنان محمود عبد العزيز ليس المرشح الأول للعمل، وأن عمرو ألليثي كان مساعد مخرج في هذا المسلسل.

تفاصيل مسلسل رافت الهجان

جسّد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، شخصية الجاسوس رفعت الجمال، والمعروف باسم رأفت الهجان، وذلك مسلسل درامي مكون من 3 أجزاء من ملفات المخابرات المصرية، وحقق المسلسل نجاح كبير، حيث قدّم حياة العمل حياة البطل المصري، وكشف العمل جانب مهم من بطولات أبناء الوطن، ولكن ما لا يعرفه كثيرون، أنّ المرشح الأول للدور، لم يكن الراحل محمود عبدالعزيز، بل هو الفنان عادل إمام.

أسرار مسلسل رافت الهجان

وكشف الإعلامي عمرو الليثي، والذي كان يعمل مساعد مخرج في مسلسل رأفت الهجان، تفاصيل العمل و قال عبر قناته على «»، إنّ الزعيم عادل إمام قد اعتذر عن عدم تقديم الدور وقال: «العمل في البداية، كان بطولة محمود عبد العزيز، ولأسباب فنية وإخراجية، استقر المخرج يحيى العلمي، علي إسناد الدور إلى الفنان عادل إمام، وذلك بعد تجربتهما في مسلسل (دموع في عيون وقحة)، ولانه جسّد شخصية جمعة الشوان».

واضاف عمرو الليثى عن كواليس مسلسل جمعة الشوان، بعدها تم عرض المسلسل علي الفنان محمود عبد العزيز للمرة الثانية، حيث أنه كان مرشح في هذا الوقت لدور العمدة سليمان غانم في ليالي الحلمية».

المرشح الأول لـ شخصية رافت الهجان

وتابع عمرو الليثي عن كواليس مسلسل رافت الهجان : «كان محمود عبدالعزيز مرشحا لأداء دور سليمان غانم، في مسلسل ليالي الحلمية، وعندما عرف بـ سحب دور رأفت الهجان منه بعد أن استعد له، وتم اسناد الدور لـ عادل إمام دون الرجوع له، غضب، وبدأ بروفات المسلسل، وقدّم أول مشهد ببراعة شديدة، وهو مشهد اعترافه لزوجته بحقيقته قبل وفاته».

وقال عمرو الليثي عن كواليس مسلسل رافت الهجان،: «مش معقول نبدأ المسلسل من نهايته».. بهذه الجملة اعترض عادل إمام على المسلسل بعد ما بدى عليه الضيق، وتابع عمرو الليثي: «رأى عادل إمام أنّ الوفاة هي حرق للأحداث، ولكن الكاتب صالح مرسي رفض تغيير المقدمة، مشيرا أنّ الحلقات لازم تبدأ بمشهد الوفاة، وعلشان كده اعتذر عادل عن المسلسل، وأُسند الدور مرة ثانية للفنان محمود عبد العزيز، ولكن الموقف ده خلق بينهم نوع من الحساسية بين النجمين».

علاقة الرئيس مبارك بمسلسل رافت الهجان

ووضح الكاتب طاهر البهي تفاصيل تدخل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في حسم دور "رأفت الهجان" لصالح الفنان الراحل محمود عبد العزيز بعد أن كانت هناك مفاوضات مع ممثل آخر لأداء الدور.

وقال البهي عن مسلسل "رأفت الهجان"، بعد أن بدأ الاستعداد للدور فوجيء أن هناك مفاوضات مع ممثل آخر وأنه لجأ إلى الرئيس الراحل الأسبق محمد حسني مبارك لمساعدته على أداء دور رأفت الهجان".

لباقي التفاصيل الفيديو

اقرأ أيضًا:

بوسي شلبي تؤدى عمرة على روح محمود عبد العزيز ورجاء الجداوي ودلال عبد العزيز

تزوج مرتين والسرطان أنهى حياته.. خلافه مع الزعيم وحكايته مع ”الساحر”.. حكايات محمود عبد العزيز

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا