الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

روسيا تعلن المساعدة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الأحد، استعداد موسكو لتقديم كل المساعدات اللازمة في عملية البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي التي تحطمت أثناء هبوطها شمال غرب إيران.

وقالت زاخاروفا، في تصريح لوكالة أنباء (تاس) الروسية، "نتابع عن كثب التقارير المتعلقة بركاب المروحية الثالثة، التي كانت تقل مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى، بما في ذلك الرئيس الإيراني". 

وأضافت "نأمل أن يكونوا على قيد الحياة وأن تكون حياتهم بعيدة عن الخطر، وروسيا مستعدة لتقديم كل المساعدة اللازمة في البحث عن المروحية المفقودة والتحقيق في الحادث".

وأعلنت السلطات الإيرانية، في وقت سابق أمس الأحد، أن المروحية التي كانت تنقل رئيسي وبعض المسؤولين البارزين تعرضت لحادث "هبوط صعب"، وذلك أثناء عودتهم من أذربيجان.

وقال الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أن إحدى مروحيات وفد رئيسي اضطرت إلى إجراء "هبوط صعب" بسبب الظروف الجوية السيئة والضباب الكثيف في المنطقة الجبلية.

وحول إمكانية التواصل مع مرافقي الرئيس الإيراني، أفاد وحيدي بأنه تم التواصل مع بعض المرافقين لكن نظرا لأن المنطقة معقدة، مازالت السلطات في انتظار وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لتوضيح المزيد من المعلومات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا