الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

شملت 13 محافظة .. منظمة الصحة العالمية توزع مساعدات علاجية باليمن

كشفت منظمة الصحة العالمية التابعة لـ الأمم المتحدة، الخميس، عن توزيع مساعدات علاجية على 13 محافظة باليمن، لمواجهة وباء .

مكافحة الفيروس
وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر: "‏يواصل البنك الدولي دعم اليمن بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مكافحة فيروس كورونا".

وأضافت أنه "تم توزيع شحنة من الأدوية ومعدات الحماية وأجهزة تركيز الأكسجين على 18 وحدة عزل و3 مختبرات مركزية بـ 13 محافظة في جميع أنحاء ‎اليمن".

موجة ثانية

وتواجه اليمن موجة ثانية من فيروس كورونا، وسط نظام صحي منهار جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات.

وسجلت المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية 6294 إصابة بفيروس كورونا، منها 1222 وفاة 2731 حالة شفاء، فيما يواصل الحوثيون التكتم عن حصيلة الإصابات بالمناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 الحكومة اليمنية

وكانت الحكومة اليمنية افتتحت 4 مستشفيات شيدت وتم تأهيلها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، كمرحلة أولى في محافظة حضرموت.
                                                                  
ودشن رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك العمل في 4 مستشفيات ضمن المرحلة الأولى من مشروع بناء وإعادة تأهيل وصيانة 8 مؤسسات طبية في محافظة حضرموت، والتي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

جهود إماراتية

والمستشفيات هي "جيل باوزير" و"الديس الشرقية"، و"الريدة الشرقي"، و"قصيعر"، اثنان منها مستشفيان جديدان وشيدا ليعملا بطاقة استيعابية تصل إلى 273 سريرا، ضمن جهود إماراتية للتصدي لجائحة كورونا ودعم القطاع الصحي باليمن.

4 مديريات                                                    
                                                                      
وتقع المستشفيات في 4 مديريات في ساحل حضرموت المطلة على بحر العرب، ضمن حزمة مشاريع صحية وتنموية وإغاثية تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وخلال التدشين تجول رئيس الوزراء اليمني ومعه الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة حضرموت بأجنحة وأقسام مستشفى بمديرية غيل باوزير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا