الارشيف / عرب وعالم / البشاير

الرئيس اللبناني يصدر قرارا بتعيين زينة عكر وزيرة للخارجية بالوكالة

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، مرسوما بتعيين وزيرة الدفاع زينة عكر وزيرة للخارجية والمغتربين بالوكالة، بدلا من شربل وهبة الذي كان مثار جدل خلال اليومين الماضيين.

وتسلم الرئيس اللبناني عون في قصر بعبدا، في وقت سابق الأربعاء، من الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، كتابا بطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.

وقالت الرئاسة اللبنانية إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال طلب من الرئيس إعفاءه من مهام منصبه، بعد تصريحات تسببت في توتر العلاقات مع دول خليجية، وأثار وهبة عبر تصريحات خلال لقاء تلفزيوني، ردود فعل غاضبة بشكل واسع؛ بعدما لمح لدور خليجي في تمويل تنظيم داعش.

وخلال مداخلة لضيف سعودي، انسحب الوزير وهبة من اللقاء؛ متهما السياسي سلمان الأنصاري بإهانة الرئيس اللبناني، وبينما هم الوزير بالمغادرة، قال إنه لا يسمح لواحد من ”أهل البدو“ بإهانة الرئيس عون، واستدعت والإمارات والكويت والبحرين سفراء لبنان، وقدمت شكاوى رسمية وسلمتهم مذكرات احتجاج.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا