الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

يعلن تلقيح أكثر من 19.6 مليون شخص بالجرعة الأولى ضد

أعلنت المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس المستجد بلغ حتى اليوم الأربعاء، 19 مليونا و620 ألفا و474 شخصا.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن 90 ألفا و883 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأضاف البيان أن 109 آلاف و935 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبلغ إجمالي متلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس 16 مليونا و102 ألف و416 شخصا. 

يذكرأن، قررت العالي والبحث العلمي المغربية إرجاء الانطلاق الفعلي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 إلى الأول من أكتوبر المقبل.


وذكرت الوزارة -في بيان- أن الإجراء يشمل جميع المؤسسات التعليمية والجامعية بالنسبة للقطاعين العام والخاص ومدارس البعثات الأجنبية، مما سيمكن من توفير الظروف الملائمة لاعتماد نظام "التعليم الحضوري" بالنسبة لكافة الطلاب.


وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي على أساس تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب، وضرورة الحفاظ على المكتسبات المحققة في مواجهة وباء كورونا "كوفيد-19"، ودعم المنحنى التنازلي لحالات الإصابة المسجلة، وإتمام عملية تلقيح الطلاب بشكل خاص، لتحقيق المناعة الجماعية.


وأكدت الوزارة أن التأجيل جاء من منطلق الحرص على حماية صحة جميع مرتادي المؤسسات التعليمية والجامعية، وضرورة تفادي حدوث أي انتكاسة وبائية، خاصة من خلال ظهور بؤر داخل المؤسسات التعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا