الارشيف / عرب وعالم / صحيفة اليوم

تحذير أممي من تعميق الشعور باليأس في الأراضي الفلسطينية 

حذر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند من أن يؤدي الركود السياسي في الملف الفلسطيني إلى تأجيج التوترات وعدم الاستقرار وتعميق الشعور باليأس في ظل تدهور الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعدم وجود أي تقدم نحو تحقيق حل الدولتين.

وقال في إحاطته خلال جلسة مجلس الأمن حول القضية الفلسطينية اليوم إن الأنشطة الاستيطانية وهدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية وعمليات الجيش الإسرائيلي خاصة في المنطقة (أ) والقيود المفروضة على الحركة والوصول بما في ذلك الإغلاق الشديد على غزة كل ذلك يزيد من تغذية دائرة العنف.

وأضاف: "ما يزال الوضع الأمني في غزة هشاً والديناميكيات الأمنية بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية آخذة في التدهور بما في ذلك زيادة التوتر داخل وحول المواقع المقدسة.

وتحدث وينسلاند عن استمرار الهجمات التي ينفذها مستوطنون ضد فلسطينيين، قائلاً "نفذ مستوطنون ومدنيون إسرائيليون 26 اعتداء ضد الفلسطينيين مما تسبب في 18 إصابة كما لحقت أضرار بالممتلكات".

وبشأن الوضع في غزة قال وينسلاند إن الجهود تتواصل لتحقيق الاستقرار ودعم الانتعاش وإعادة الإعمار منذ التصعيد الأخير في مايو الماضي، حيث أطلقت الأمم المتحدة جهود إعادة الإعمار للوحدات السكنية المتضررة بشدة، وبدأت الاستعدادات لإعادة الإعمار الإضافية بعد رفع بعض القيود على دخول مواد البناء.

وأعرب عن قلقه بشأن النقص المستمر في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مرحباً بالإسهامات المعلنة مؤخراً من المانحين الرئيسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا