الارشيف / عرب وعالم / الطريق

خارجية الكونغو: الأفارقة يتطلعون إلى نجاح مؤتمر مبادرة استقرار

قال الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج، "جان كلود جاكوسو"، اليوم الأربعاء، إن الأفارقة يتطلعون إلى نجاح مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا.

جاءت تصريحات الوزير خلال زيارته لـ ، والتي استقبله فيها رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بحضور السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكونغو في ليبيا، "صمبا غي كورنيل"، والسفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكونغو الديمقراطية "مبيلو امبونغو جول" وبعض أعضاء مفوضية الاتحاد الافريقي.

 

ونقل وزير الخارجية "الكونغولي" للمنفي تحيات رئيس الجمهورية، "ديني ساسو نغيسو"، رئيس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا المشكلة من قبل الاتحاد الإفريقي، مثمناً جهود المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً دعم الاتحاد، للشعب الليبي في كل خيارته.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء اليوناني: يجب سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

وأضاف "جاكوسو" أن الأفارقة يتطلعون إلى نجاح مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، الذي تشارك فيه كل الأطراف الدولية المعنية بالأزمة الليبية، مؤكداً أن الاتحاد الإفريقي داعم أساسي للمسار السياسي، والمصالحة الوطنية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، حتى تعود ليبيا لمكانتها الإقليمية والقارية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على دور الاتحاد الإفريقي في هذه المرحلة المهمة التي يتطلع فيها الليبيون إلى تجاوز الأزمة، نحو الاستقرار والسلام، مشيراً إلى جهود دول القارة خلال السنوات الماضية، في دفع العملية السياسية، وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين، ومساعدة ليبيا في كل المحافل واللقاءات والمؤتمرات الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا