الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

رسالة خطية من الرئيس الجزائري للعاهل

تم تحديثه الثلاثاء 2023/1/31 12:35 ص بتوقيت أبوظبي

بعث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون برسالة خطية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، أكد فيها مواصلة الجهود المشتركة للدفاع عن قضايا الأمة العربية.

حمل الرسالة إلى العاهل ، السفير نور الدين خندودي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية الجزائري، بحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية

وأوضح البيان أن الرسالة تندرج في إطار التواصل الدائم بينهما واستعراض أوجه التعاون الثنائي ومواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها.

تسلم الرسالة نائب الخارجية، السعودي، المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، لدى استقباله السفير نور الدين بالرياض.

وتتلاقى رؤية البلدين في العديد من القضايا المهمة بالعالم العربي حيث يتفقان على ضرورة وجود حل -ليبي لحمايتها من التدخلات الخارجية.

وأكد الجانبان مرارا على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى الحل السلمي للأزمة.

وتتفق غالبية الدول العربية على رأسها والسعودية ومصر وتونس والإمارات والمغرب على رفض التدخلات العسكرية الأجنبية في الأراضي الليبية، وكذلك ضرورة إيجاد حل سياسي سلمي لنزع فتيل الأزمة في البلد العربي الهام بعيداً عن التدخلات الخارجية، يضمن سلامة ووحدة أراضيه وشعبه.

كما دعت الجزائر والسعودية مؤخراً جميع الأطراف الليبية إلى وقف الحرب والجلوس لطاولة الحوار للتوصل لحل وتسوية سياسية للصراع المتواصل منذ قرابة 12 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا