الارشيف / مصر اليوم / دوت الخليج

مدير مركز مكة الإسلامى فى شيكاغو ينظم الإفطار الرمضانى لحوار الأديان (صور)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

- نرمين السيد - فى لقاء فريد، غلبت عليه روح السلام والمحبة والإخاء، نظم الشيخ الأزهرى الدكتور حسن مصطفى على، إمام ومدير مركز مكة الإسلامى فى شيكاغو (الإفطار الرمضانى لحوار الأديان) بعنوان: FINDING COMMON GROUND DURING THE HOLIDAYS.

حيث يتصادف فى هذا الشهر احتفال وموسم عبادة لجميع المصريين، أقباط ومسلمين، حيث يحتفل المسلمين بشهر المعظم وعيد الفطر المبارك، ويحتفل المسيحين بالصيام الكبير وعيد القيامة المجيد.

وعمت مشاعر الأخوة والمحبة فى قاعة الاحتفالات بمركز مكة بحضور قيادات وأبناء الجالية المصرية بقطبيها القبطى والمسلم، وبحضور العديد من القيادات العربية والدينية الأخرى، وعمدة المدينة، وممثلى العديد من المنظمات الخيرية، والمستشفيات الكبرى، وعدد من رجال القضاء والشرطة.

FINDING COMMON GROUND DURING THE HOLIDAYS

وغاب عن الحفل لظروف طارئة هذا العام، السفير الدكتور سامح أبو العينين، القنصل العام لمصر بشيكاغو وولايات وسط أمريكا، مع حرصه الشديد وجهوده الكبيرة فى الترتيب لهذا اللقاء لجمع قطبى الشعب المصرى العظيم على المحبة والكرم فى هذا الشهر الكريم.


FINDING COMMON GROUND DURING THE HOLIDAYS

وكانت ليلة مصرية بامتياز، ولم لا والمنشأ واحد، والأرض واحدة، والنسيج واحد، والعادات واحدة، وتناول الحوار بين الأب تيودور لبيب، كاهن كنيسة مارمرقس القبطية بمنطقة (بر بريدج) والشيخ حسن مصطفى على، إمام مركز مكة الإسلامى، والحاخام اليهودى مايكل بالينسكى.

تناول الحوار الحديث عن الأعياد والمناسبات الدينية الخاصة لهذه الأديان، وكيف أن فلسفة الصوم واحدة، وهى تربية الإنسان على الخشوع والتوبة وتغليب الروح على مطالب الجسد.
FINDING COMMON GROUND DURING THE HOLIDAYS

واستمع الحضور لكلمات من المتحدثين، تلتها فقرة للرد على الأسئلة من المستمعين، ثم آذان ، وتناول الإفطار الذى كان مصريا بامتياز مع بعض (القطايف) للتحلية.

وحرص المنظمون على توفير خيار المأكولات الصيامية للصائمين من الأقباط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدير مركز مكة الإسلامى فى شيكاغو ينظم الإفطار الرمضانى لحوار الأديان (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا