الارشيف / مصر اليوم / دوت الخليج

قرار من التعليم بشأن التقديم لـ رياض الأطفال بالمدارس الدولية

- نرمين السيد - وفي الأول من مارس الجاري، أعلنت والتعليم الفني، فتح باب التقدم للمستوى الأول (FS1) بمرحلة رياض الأطفال بكافة فروع المدارس الرسمية الدولية (IPS) للعام الدراسي 2024/2023، وذلك من الأربعاء الموافق 1 مارس 2023 حتى يوم السبت الموافق 1 أبريل 2023، قبل مد فترة التقدم 15 يوماً إضافيا.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن التقديم من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على شروط الالتحاق (ENROLLMENT CONDITIONS) عن طريق QR Code الخاص بكل مدرسة.

2- الدخول علي لينك التقديم من QR code الخاص بالفرع المراد التقديم به.

3- ملء البيانات المطلوبة.

المدارس الرسمية الدولية

أطلقت وزراة التربية والتعليم تجربة المدارس المصرية الدولية الحكومية فى عام 2014، وبدأت بمدرستين فى مدينتنى الشيخ زايد والمعراج، بناء على بروتوكول ثلاثى بين منظمة البكالوريا الدولية IBO، ومدارس جرين لاند الدولية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وفى عام 2018، قررت الوزارة التوسع فى تجربة المدارس الحكومية الدولية، بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية فى ؛ تلبية لحجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس، واليوم وصل عدد المدارس إلى 18 مدرسة فى محافظات مختلفة.

ويقدم هذا النوع من المدارس مناهج معتمدة دوليا سواء البكالوريا الدولية أو الثانوية البريطانية، ويحصل الطالب فى نهاية مشواره التعليمى على شهادة الـIB أو الـIG، وهى شهادات معتمدة فى جميع الجامعات سواء المصرية أو الأجنبية، لكن أهم ما يميزها هو انخفاض مصروفاتها الدراسية مقارنة بالمدارس الدولية الأخرى، حيث تبدأ المصروفات من 15 ألف جنيه ولا تتجاوز 20 ألفا.

واستحدثت وزارة التربية والتعليم هذه المدارس لخدمة الطلاب من الطبقة المتوسطة، الذين يرغب أولياء أمورهم فى حصولهم على خدمة تعليمية بمعايير دولية وأيضا مصروفات مخفضة.

ويبدأ التقديم للمدارس الحكومية الدولية من سن 4 سنوات للالتحاق بالسنة الأولى من مرحلة رياض الأطفال.

وتنقسم المدارس الرسمية الدولية إلى: مدارس تمنح شهادات البكالوريا الدولية IB، وأخرى تمنح شهادات الثانوية البريطانية IG، وهى كالتالى:

المدارس التى تمنح شهادة الـIB

المدرسة المصرية الدولية فى الشيخ زايد.

المدرسة المصرية الدولية فى المعراج.

المدرسة المصرية الدولية فى التجمع الخامس.

المدارس التى تمنح شهادة الـIG

المدرسة المصرية الدولية فى الشروق

المدرسة المصرية الدولية فى العبور

المدرسة المصرية الدولية فى بورسعيد1

المدرسة المصرية الدولية فى بورسعيد 2

المدرسة المصرية الدولية فى طنطا

المدرسة المصرية الدولية فى المنصورة

المدرسة المصرية الدولية فى الإسكندرية

المدرسة المصرية الدولية فى دمياط

المدرسة المصرية الدولية فى زهراء مدينة نصر

المدرسة المصرية الدولية فى مصطفى النحاس

المدرسة المصرية الدولية بـ6 أكتوبر 1

المدرسة المصرية الدولية بـ6 أكتوبر 2

المدرسة المصرية الدولية بـ6 أكتوبر 3

المدرسة المصرية الدولية فى العاشر من

المدرسة المصرية الدولية فى كفر الشيخ

بالإضافة إلى المدرسة المصرية الدولية فى العاصمة الإدارية الجديدة الجارى تشغيلها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قرار من التعليم بشأن التقديم لـ رياض الأطفال بالمدارس الدولية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا