الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

: متابعة مستمرة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر...اليوم الأحد، 28 مايو 2023 10:59 صـ   منذ 47 دقيقة

استناداً إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة ، فإنه متوقع خلال يومى السبت و الأحد الموافقين ٢٧ و ٢٨ مايو الجارى ، وجود نشاط رياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، ونشاط لرياح جنوبية غربية، علي أن يبدأ التحسن التدريجي يوم الاثنين القادم ويتم تغيير اتجاه الرياح إلي الشمالية الغربية.

وقد اصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة توجيهاتها ، بالمتابعة المستمرة لمؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية. وتهيب بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

هذا وتتلقى غرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة البيئة على مدار الساعة ، كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا