الارشيف / مصر اليوم / دوت الخليج

محافظ دمياط تؤكد حرص المحافظة على دعم المشروعات التى تخدم قطاع الاستثمار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

d1ea205aaa.jpg

- نرمين السيد - جاء ذلك خلال مشاركتها بالجلسة الثانية للتشاور المجتمعى الذى أقامته الشركة الفرعونية للبترول لتقييم الأثر البيئى لمشروع تنمية "حقل هارمتان العميق" لإنتاج الغاز برأس البر، بحضور حسام زكى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، ومحمد همام سكرتير عام المحافظة ونواب مجلس الشيوخ وممثلى كافة الجهات بالمحافظة، والذى تم خلاله استعراض محاور المشروع المقرر تنفيذه بسواحل البحر الأبيض المتوسط برأس البر وذلك لحفر عدد ثلاثة آبار لإنتاج الغاز وتركيب منصة إنتاج لتوصيله من خلال خط أنابيب جديد إلى محطة الميناء الغربى البرية للمعالجة ببورسعيد.

وبحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الإثنين، تم استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات لاستصدار كافة الدراسات الخاصة بتقييم الأثر البيئى والاجتماعى، وكذلك الرؤى المستقبلية المتعلقة بذلك، للحد من أى آثار ضارة على .

وأشارت المحافظ إلى أهمية تلك الجلسات لتحقيق التواصل بين كافة الجهات للتشاور حول هذا الملف، مما يساهم فى تعزيز الرؤى والأفكار نحو أهمية دفع عجلة الإنتاج والإسراع بمعدلات النمو الاقتصادى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية 2030، مثمنة تلك الجهود التى تأتى فى إطار اهتمام الدولة لتأمين مصادر وتنميتها وتلبية الاحتياجات المحلية من الغاز.

من جانبه، أعرب حسام زكى، عن شكره للمحافظ لرعايتها وحضورها تلك الجلسة، مؤكدًا أن الجلسة والتى تعد الثانية بعد إطلاق الأولى فى مارس الماضى، تضمنت عرض كل ما يتعلق بالمشروع خاصة الدراسات البيئية التى تم إعدادها لتقييم الأثر البيئى للمشروع والتى أوضحت عدم تأثيره الضار على البيئة واستيفائه لجميع الشروط والمعايير المنظمة لتلك المشروعات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر محافظ دمياط تؤكد حرص المحافظة على دعم المشروعات التى تخدم قطاع الاستثمار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

محمد يوسف

محمد يوسف

متخصص فى مجال الكتابة وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات – الترجمة الكاملة يدويًا دون الإعتماد على أي مواقع ترجمة. – الدقة في الترجمة وعدم وجود أخطاء – التدقيق النحوي واللغوي للنص المترجم – مراعاة أن يتناسب أسلوب اللغة مع الموضوع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا