الارشيف / مصر اليوم / الطريق

هل توجد عاصفة ترابية غدًا؟.. الأرصاد تجيبالأمس الخميس، 1 يونيو 2023 11:25 مـ

شهدت البلاد حوادث سقوط اللافتات وانقطاع الكهرباء انتشار عاصفة ترابية شديدة تحجب الرؤية عن المواطنين، ويصاحبها أمطار خفيفة ومتفاوتة على بعض المناطق، حيث حذرت جميع المحافظات اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الأزمات التي قد تحدث.

وتسأل عدًد من المواطنين عن هل يوجد عاصفة ترابية غدًا الجمعة، لذلك تواصلت جريدة "الطريق" مع وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد سابقًا، وخبير الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء العواصف الرملية؟.

موعد تحسن الطقس

وفي هذا الصدد، قال خبير الأرصاد الجوية، إن العواصف الرملية ستنتهي بانتهاء فصل الربيع، موضحا أن هذه العواصف تسمى رياح الخماسين وتخف حدتها خلال غدًا الجمعة ولكن ارتفاع تصل إلى 40 درجة على القاهرة.

هل يوجد عاصفة ترابية غدًا

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة ستنخفض خلال غدًا تدريجيًا 7 بدرجات تقريبًا، وستقل سرعة الرياح مع أمطار خفيفة على السواحل الشمالية سلاسل جبال البحر الأحمر وفي سيناء.

حالة الطقس

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والتي تمثلت في استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفاوتة من الصعيد وشمال القاهرة، وعلى الأغلب ستنخفض درجات الحرارة 7 درجات بعد تسجيلها 39 درجة.

ويذكر أن محافظات تعرضت للعديد من الخسائر منها سقوط لافتات ومئذن مسجد على أحد المنازل العشوائية وانقطاع بالكهرباء بسبب سقوط الأسلاك بمحافظة القليوبية، كما أغلقت ميناء العريش نظرًا لارتفاع منسوب أمواج البحر ومن المقرر رجوعها بعد تحسن حالة الطقس.

كيف نحمي أنفسنا من العواصف الرملية؟

ونشرت اليوم تحذيرات للوقاية من العواصف الرملية والتي منها ارتداء الكمامات وغسل اليدين، وغسل الأنف بمحلول ملحي لعدم التعرض إلى التهابات في الجيوب الأنفية، مع الالتزام بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

اقرأ أيضًا: شعبة القصابين: «بيع اللحمة بالقطعة شغل تريندات.. والجزار بيكسب بيها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا