الارشيف / مصر اليوم / الطريق

شعبة القصابين: «بيع اللحمة بالقطعة شغل تريندات.. والجزار بيكسب بيها أكتر»الأمس الخميس، 1 يونيو 2023 09:05 مـ

أطلق بعض جزارين اللحوم مبادرة تسمى بـ بيع اللحمة بالقطعة بحجة محاربة غلاء الأسعار وتسهيل الشراء على المواطنين، وتصل سعر القطعة الواحدة من 20 إلى 25 جنيه، وبسبب غرابة المبادرة اشتهر عدًد منهم عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى أصبحوا جديد.

ظهرت مبادرة بيع اللحمة بالقطعة أولًا من قِبل جزار سوهاجي ثم خلال أيام انتشرت بمحافظة الغربية، وتحولت الفكرة بعد ذلك إلى تجار الدواجن حتى أصبحوا محل جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أسعار العجول

وفي هذا الشأن، قال هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين، إنه شغل تريندات وإعلانات فارغة لا يستطيع الجزار بيع قطعة لحم بـ 25 جنيه، نظرًا لأن أسعار العجول تصل إلى نحو 70 ألف جنيه.

وأضاف عبد الباسط، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه في ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم لا تسطيع حتى الدول الأوربية تفعيل هذه المنظومة، مشيرًا إلى أن حدوثها يتمثل في وجود قوة شرائية للحوم ووفرة في السوق.

أسعار اللحوم

وتابع عبد الباسط: "يعني الجزار إزاي يساوي اللحمة بـ 3 سندوتشات فول، هل ممكن نروح لبائع الروائح نقوله أدينا رشة أو بائع الحلويات ونقول أدينا قطعة بسبوسة، يعني الجزار يجيب عجل بـ 70 ألف عشان يبيع قطعة بـ 25 جنيه أو 20 جنيه".

وأوضح رئيس شعبة القصابين، أن اللحوم تحتاج إلى قوة شرائية كبيرة ليستطيع الجزار دفع استهلاكات مياه وكهرباء وتأمينات وأطباق، مؤكدًا أنه قدم عدد من الحلول إلى الجزارين لحل مشكلة أسعار اللحوم ولكنهم يهاجمونه.

حقيقة بيع اللحمة بالقطعة

وأشار رئيس شعبة القصابين، أن عدد من محلات الجزارة أغلقت بسبب ارتفاع أسعار اللحوم، قائلًا: "لو سألناهم هيقولولنا إنهم زهقوا من المهنة"، مشيرًا إلى أن لديه منشئة جزارة مثل الجزارين ولم يلتفت إلى هذه المبادرة لأنها تؤدي إلى خسائر فادحة وما هي إلا تريندات للشهرة.

تريند القوة الشرائية

ومن جانبه، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين: ليس هناك مبادرة تسمى بهذا الاسم في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العالم، مشيرًا إلى أنهم يحاولون استخدام التريند لجذب القوة الشرائية ليس أكثر.

وأضاف وهبة، في تصريحات خاصة، لـ الطريق: "مفيش حاجة اسمها مبادرة مفيش حد هيطلع حاجة من جيبه عشان يعمل مبادرة لحمة، والله أعلم إذا كانت نصباية من بعض الجزارين ولكن ليس هناك أسعار بهذا الشكل".

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: مصر تعود بقوة إلى سوق السندات الدولية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا