الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (السبت ٢٦ مايو –...اليوم السبت، 3 يونيو 2023 07:32 صـ   منذ 28 دقيقة

أعلنت والتعليم الفنى تقرير غرفة العمليات للامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية صناعي – زراعي – تجارى – فندقي خلال اليوم الاول، وذلك في مادتى اللغة العربية، والتربية الدينية، حيث انه قد أدى اليوم عدد (715432) طالب وطالبة الامتحانات في عدد (2542) لجنة بجميع النوعيات.

وفى سياق متصل، قام الدكتور محمد موسى عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية والاستاذ هاشم علي جامع نائب رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، بتفقد عدد من اللجان ، وتم التنبيه على عدم دخول أجهزة المحمول مع الطلاب والتأكد من استخدام العصا الالكترونية، وقدم الدكتور محمد موسى عمارة واجب العزاء فى فقيد الواجب بهاء الدين عبد المنعم السيد بدوى ــ الذى وافته المنية إثر هبوط حاد بالدورة الدموية أثناء تأدية عمله بلجنة مدرسة فارسكور الصناعية بنات (صناعى) بمحافظة دمياط.

الأحد ٢٨ مايو ٢٠٢٣

قام الدكتور رضا حجازى التربية والتعليم والتعليم الفنى، بزيارة، إلى محافظة الوادى الجديد، وتفقد من خلال الزيارة مجمع ٣٠ يونيو الحكومي، حيث تفقد مبنى مديرية التربية والتعليم بالمجمع، ومدرسة الخارجة الثانوية الصناعية العسكرية والمدرسة المصرية اليابانية، وذلك بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وسيد عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ووجه الدكتور رضا حجازي بإطلاق أول مدرسة رسمية دولية "IPS" في المحافظة.

الأحد ٢٨ مايو ٢٠٢٣

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بمحافظة الوادى الجديد، بمقر ديوان عام المديرية، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية، والاطمئنان على سير امتحانات الدبلومات الفنية، واستعراض الاجراءات الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي، والاستعدات النهائية لامتحانات شهادة .

واستعرض الدكتور رضا حجازي استعدادات واجراءات المديرية لامتحانات الثانوية العامة، كما اطلع على نظام سير عمل امتحانات الشهادة الإعدادية التي تمت خلال الفترة الماضية، حيث أشاد الوزير بمنظومة الامتحانات بالمحافظة.

كما قام الوزير بمتابعة مراجعات الأونلاين لطلاب شهادة الثانوية العامة، والتى تتم بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، وإدارات التطوير التكنولوجى والحاسب الآلي، وهذا من منطلق الحرص على مصلحة الطلاب وخاصة بالمناطق النائية والبعيدة، وتخفيفا عن كأهل أولياء الأمور.

الأحد 28 مايو 2023

شهد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتماد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، آخر العام للدور الأول للشهادة للعام الدراسي 2022/2023 بنسبة نجاح بلغت 91.89%، وذلك بحضور المهندس سيد عبد العزيز عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وهنأ الدكتور رضا حجازى هاتفيا الطالبة رفيدة أشرف عبد الوهاب الحاصلة على المركز الأول على المحافظة، معربا عن سعادته بهذا التفوق، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح.

الأحد 28 مايو 2023

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة الوادى الجديد بشأن تنفيذ عدد من مشروعات التطوير المؤسسى بالمحافظة، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

وأكد الدكتور رضا حجازي خلال كلمته على أن الوزارة تعمل على التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية WE لمواكبة متطلبات السوق المحلي والعالمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن الجيل الحالى هو جيل رقمى والوزارة تعمل على تطوير المناهج التعليمية بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة ووفقًا للمعايير الدولية.

الأحد 28 مايو

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد؛ مركز إبداع الرقمية بمدينة الخارجة، والذى يأتى نتاج للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظة؛ وذلك فى إطار خطة الوزارة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة أنحاء الجمهورية لبناء قدرات الشباب ودعم الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

الاحد ٢٨ مايو

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية التابعة للشركة بمدينة الخارجة فى محافظة الوادى الجديد.

ويأتى افتتاح مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة الوادى الجديد، والشركة المصرية للاتصالات لتطوير جزء من مدرسة الخارجة الفنية بنات وتحويله إلى مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية.

الأحد ٢٨ مايو ٢٠٢٣

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، التابعة لإدارة الخارجة التعليمية، وذلك أثناء زيارة الوزيران لمحافظة الوادى الجديد.وتفقد الوزيران والمحافظ فصول المدرسة، للوقوف على مدى الرعاية والدعم التى تقدمه المدرسة للطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة توفير الأنشطة التي تحقق مبادئ المبادرة الرئاسية رفقاء "قادرون باختلاف" من خلال التطبيق العملي لمهارات لغة الاشارة، موجها بنشر لوحات استرشادية في جميع مدارس المحافظة .

الاثنين 29 مايو 2023

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، سير أعمال امتحانات دبلوم المدارس الثانوية الفنية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي (715432) طالب وطالبة الامتحانات التحريرية لدبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في (114) مادة بعدد (2524) لجنة.

وحرص الدكتور رضا حجازي على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ للاطمئنان على سير الامتحانات، موجهًا بتذليل أية عقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

كما شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني.

الاثنين ٢٩ مايو ٢٠٢٣

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتوضيح كافة الخطوات المتعلقة بورقة الإجابة لامتحانات الثانوية العامة، أعلنت الوزارة عن إتاحة الفيديو التوضيحى الخاص بالتعليمات والإرشادات الهامة المتعلقة بورقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمى للوزارة، من خلال هذا اللينك: https://content.moe.gov.eg/bablsheet

ويتضمن الفيديو شرحا تفصيليا مبسطا وإرشادات هامة للطلاب لطريقة الإجابة عن اسئلة امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، للجزء الخاص بورقة اجابة البابل شيت وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية.

كما يتضمن الفيديو شرحا تفصيليا عن الارشادات الخاصة بملء البيانات وطريقة تدوين .

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠٢٣

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يستعرض أمام السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية آلية انتقاء وإعداد المعلمين خلال الاختبارات التي تُعقد للمتقدمين للالتحاق بوظائف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية.

الأربعاء 31 مايو 2023

شارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب الذي يعقد في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من ۲۹ إلى ۳۱ مايو ۲۰۲۳ تحت عنوان "مستقبل التعليم في الوطن العربي في ظل التحول الرقمي".

وأكد الدكتور رضا حجازى خلال كلمته على أن التحول الرقمي في التعليم ضرورة حتمية ووجودية في مختلف مراحل التعليم، وأن الواقع التعليمي في دولنا العربية يذخر بالعديد من الجهود التي تستحق التقدير والإشادة في مجالات تطوير التعليم

كما أشار إلى أن مصر بدأت في اتخاذ خطوات حقيقية لتطوير محتويات التعلم وتغيير أساليب الامتحانات، والاهتمام بالمعلم وتنميته المهنية وامتلاكه للمهارات اللازمة على رأس أولويات الدولة المصرية، وانتقاء واختيار المعلمين في مصر حاليا يتم وفقا لعدد من المعايير بهدف الارتقاء بالكوادر التعليمية

وأوضح الوزير أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتطوير المناهج وفقًا لنظام التعليم الجديد ودمج التحول الرقمي في التعليم بما يتوافق مع المواصفات المطلوبة لخريجي المستقبل، كما وجه بضرورة تعزيز التعاون العربي في تطوير أهداف وغايات ومفاهيم وأساليب جديدة للتعليم لضمان اكتساب المتعلمين المهارات الضرورية للقرن الحادي والعشرين.

الأربعاء ٣١ مايو

التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالدكتور شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بالمملكة المغربية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم، وذلك على هامش المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب المنعقد في العاصمة المغربية الرباط تحت عنوان "مستقبل التعليم في الوطن العربي فى ظل التحول الرقمى".

وشهد اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالتعليم والتدريب في البلدين، باعتبار أن التدريب والتطوير المستمر للمعلمين والمدربين من أكثر العناصر المؤثرة في تطوير أي منظومة تعليمية، كما شهد اللقاء سبل التعاون فى تبادل المواد الرقمية، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بضمان جودة منظومة التدريب من خلال اعتماد الحقائب التدريبية والمدربين وأماكن التدريب، وقياس أثر التدريب، بالإضافة إلى تدريب المعلمين الجدد والمعلمين أثناء الخدمة، وتقييم المعلمين.

الخميس ١ يونيو ٢٠٢٣

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمقر المنظمة في العاصمة المغربية الرباط، حيث ناقشا مستجدات التعاون في مجال بناء قدرات المعلمين وتنمية مهاراتهم لمواكبة تطورات التكنولوجيا، واستثمارها في تطوير العملية التعليمية.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة تطورات البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو ومصر في مجال التعليم، وفي مقدمتها مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس، الذي سيستفيد منه 2000 معلم ومعلمة في عدد من المحافظات المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا