الارشيف / مصر اليوم / الطريق

خبير أرصاد: حالة الطقس في استقرت بعد منخفض السودان الموسمياليوم السبت، 3 يونيو 2023 12:24 مـ

  • 1/2
  • 2/2

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، تفاصيل حالة الطقس في خلال الساعات المقبلة خاصة بعد وجود ارتفاع كبير في على مدار اليومين السابقين "الخميس والجمعة".

وقال الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الطريق"، إن حالة الطقس في مصر تشير إلى أننا مازالنا في فصل الربيع حيث أن السمات الرئيسية له هو حدوث تقلبات جوية ونشاط للرياح تصل إلى جد العاصفة كما حدوث أول أمس الخميس.

حالة الطقس في مصر

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يزيد في فصل الربيع ويكون أعلى من الموجود في الصيف وهو أمر طبيعي في حدوثه لأنه فصل تقلبات جوية كالخريف معلقا: "الصيف مبيوصلش للحرارة العالية دي".

وتابع الدكتور أحمد عبد العال، أن ارتفاع الحرارة في مصر الذي حدث ونشاط للرياح والأمطار التي وصلت إلى الرعدية جاءت منخفض السودان الموسمي الذي يؤثر علينا في مصر خلال فصلي الربيع والخريف كل عام.

وعن انخفاض درجات الحرارة، أوضح "عبد العال" أنه بدأ منذ مساء أمس الجمعة بحيث نعيش إلى حد ما مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى ويكون لطيف على السواحل الشمالية ويستمر الطقس شديد الحرارة جنوبًا على محافظات الصعيد.

حقيقة استمرار سقوط الأمطار

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أنه لن يكون هناك استمرار في سقوط الأمطار، حيث يرجع ذلك إلى أن منخفض السودان الموسمي في اتجاهه حاليًا إلى الجنوب ناحية السودان وبالتالي تقل تأثيراته من عاصفة ترابية رملية ونشاط كبير للرياح وأمطار.

إمكانية الذهاب إلى المصيف

ونوه الدكتور أحمد عبد العال، أنه من الممكن أن يذهب المواطنون إلى المصيف خلال هذه الفترة لمن يفضلون أن تكون المصايف خلال هذا الطقس لأن الحرارة على السواحل الشمالية تكون لطيفة عن محافظة القاهرة والجنوب في محافظات الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن العديد من محافظات الجمهورية شهدت ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين حيث كانت درجات الحرارة المسجلة طبقا للمحطات الأرصاد الجوية (القاهرة 41 درجة- الأقصر 43 درجة - أسوان 44 درجة - اسكندرية 35 درجة - بورسعيد 37 درجة - شرم الشيخ 42 درجة).

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و34 درجة ولا يوجد أي اثارة للرمال خلال هذا الأسبوع على أن تعاود ارتفاعاتها آخر الأسبوع.

اقرأ أيضًا: حقيقة اعتزام الحكومة هدم مساجد «آل البيت» لصالح مشروعات استثمارية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا