الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الرئيس يبعث ببرقية تهنئة لرئيس دولة ساموا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلالاليوم السبت، 3 يونيو 2023 03:29 مـ

بعث الرئيس عبد الفتاح ، اليوم السبت ببرقية تهنئة إلى رئيس دولة ساموا المستقلة تويماليالي فانو فاليتوا سوالوفي الثاني، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وكان الرئيس السيسي، أجرى أمس اتصالا هاتفيا مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث تناول الاتصال سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، لا سيما في السودان.

مباحثات بين وقطر


‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الزعيمين شددا خلال الاتصال على أهمية العمل المكثف لاحتواء الأوضاع الإنسانية بالسودان، وتسهيل انسياب المساعدات الإغاثية وتجنيب المدنيين تداعيات القتال، وفي ذلك الإطار اتفقا على إطلاق مبادرة مشتركة لدعم وإغاثة الشعب السوداني، تهدف للتخفيف من آثار وتداعيات الأزمة الراهنة على الأشقاء السودانيين، خاصة اللاجئين، من خلال تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، على أن تتولى الجهات المعنية في الدولتين وضع الأطر والآليات التنفيذية ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: عاجل … حقيقة تراجع الحكومة عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العريش

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا