الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الإثنين المقبل.. بدء تسليم خطابات الندب للمشاركين في امتحانات الثانوية العامةاليوم السبت، 3 يونيو 2023 11:04 مـ

تشهد الإدارات التعليمية هذه الأيام استعدادات مكثفة مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، التي من المقرر أن تنطلق يوم الإثنين الموافق 12 يونيو الجاري، أي يتبقى أقل من أسبوع، وقد حددت والتعليم الفني العديد من الضوابط والإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة الامتحانات.

وفي إطار ذلك، كشفت وزارة التعليم، اليوم السبت الموافق 3 يونيو، عن موعد بدء تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات شهادة 2023، حيث حددت الإثنين المقبل الموافق 5 يونيو الجاري، ليكون بدء توزيع هذه الخطابات.

اقرأ أيضا: التعليم تعلن ضوابط الإجابة على الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية

ومنحت وزارة التربية والتعليم، مهلة للمعلمين الذين يودون الاعتذار عن المشاركة في أعمال الامتحانات لتقديم طلب بذلك خلال فترة وجيزة ما بين 6 يونيو حتى 8 يونيو الجاري، وهي المدّة التي سيفتح فيها باب قبول الاعتذار عن المشاركة وذلك بعد تسليمهم خطابات الندب عبر المقار المخصصة التي سوف تكشف عنها المديريات التعليمية.

وكانت قد وضعت وزارة التربية والتعليم عدد من الضوابط والإجراءات الصارمة لسير العملية الامتحانية بشكل منضبط ولمواجهة الغش ومنها تفتيش الطلاب بالوسائل الحديثة عبر العصا الإلكترونية، والتزام الطالبة والطالبات بأماكنهم المدون عليها أرقام الجلوس الخاصة بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا