الارشيف / مصر اليوم / الطريق

برلماني يطالب بتخصيص جزء من الشركات المطروحة في البورصة لبيعها للمستثمرين المصريين...الأمس الأحد، 4 يونيو 2023 11:43 مـ

أكد النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، أنه تقدم باقتراح بأن يتم تخصيص جزء من الشركات التي سوف يتم طرحها في البورصة ليتم بيعها للمستثمرين المصريين في الخارج، لافتا إلى أن المصريين في الخارج هم جزء أصيل من أبناء ، وأنهم لم يتأخروا لحظة عن تقديم الدعم والمساندة لمصر في أصعب الظروف.

وأوضح النائب حازم الجندي، أن عدد المصريين في الخارج يبلغ 12 مليون مصري، متواجدين في كافة دول العالم، ومنهم رجال أعمال ومستثمرين أصحاب كفاءة عالية، وكذلك علماء وعمال وطلاب والعديد من المهن المختلفة.

وأضاف النائب حازم الجندي، أن مؤسسات الدولة بقيادة الرئيس تدعم المصريين بالخارج، وذلك عبر فتح قنوات تواصل معهم، لافتا إلى أن حجم التحويلات التي يتم إرسالها لمصر تعد مصدر هام للدخل القومي وخاصة في ظل التحديات التي يشهدها الاقتصاد المصري.

وطالب النائب حازم الجندي، بضرورة أن تسعى الحكومة من أجل إشراك المصريين بالخارج في خطط التنمية التي تتبناها الدولة عبر بناء الثقة بين الدولة ورجال الأعمال المصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا: عاجل.. حقيقة تراجع الحكومة عن صرف التعويضات لأهالي منطقة توسعات ميناء العري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا