الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

وزيرة ومحافظة الإسكندرية يشهدان انطلاق حملة نظافة الشواطئ من المواد البلاستيكية و الصلبة

وزيرة ومحافظة الإسكندرية يشهدان انطلاق حملة نظافة الشواطئ من المواد البلاستيكية و الصلبة

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزيرة البيئة ومحافظة الإسكندرية يشهدان انطلاق حملة نظافة الشواطئ من المواد البلاستيكية و الصلبة، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، انطلاق حملة تنظيف الشواطئ بالإسكندرية بمناسبة ذكري الـ 50 لليوم العالمي للبيئة و ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف و بمشاركة 20 غواص متطوع برئاسة الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد الرياضيات المائية بكلية التربية و رامي يسري رئيس جمعية خليك ايجابي.

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال الاحتفالية التي شهدها شاطئ السرايا أن الإحتفال باليوم العالمى للبيئة هذا العام احتفالاً مميزاً تم إعداده ليكون أسبوعاً كاملاً لاستعادة الزخم حول الموضوعات البيئية بعد مؤتمر المناخ، مشيرةً إلى أن الإحتفال هذا العام سيتم تحت شعار «دعم الاستثمار البيئي» وبرعاية رئيس مجلس الوزراء، بهدف تسليط الضوء على خطورة التلوث البلاستيكي ودور التحول إلى الاقتصاد الدوار وتعزيز الاستثمار البيئي في الحد منه.

واضافت ان اطلاق الحملة تأتي ضمن احتفالات الوزارة هذا العام باليوم العالمي للبيئة التي تمتد على مدار أسبوع من 3 إلى 10 لإلقاء الضوء على تعريفنا الحقيقي للاستثمار البيئي وهو الاستثمار في البشر، سواء استثمار عادات وتقاليد وموروثات مجتمعات محلية أو أفكار مبتكرة للشباب، أو مشاركات لطلاب المدارس من خلال أنشطة تخص البيئة، ومشاركة القطاع الخاص الذي أصبح أكثر وعيا بأهمية البيئة، وحتى المواطن البسيط الذي انتهج سلوكا بيئيا مثل التحول لاستخدام اللمبات المتوفرة، ويتضمن الأسبوع فاعليات في مختلف المحافظات بمشاركة المواطنين والمجتمعات المحلية والمجتمع المدني والشباب وطلاب المدارس.

ومن جانبه قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المحافظة شهد 14 حملة لنظافة الشواطئ خلال عام 2022 ومع دخول عام 2023 تم الاهتمام علي النظافة و بالاخص نظافة الشواطئ التي كان لها مردود كبير بين المواطنين لافتا أننا نعلم جدا ضرورة التغيرات المناخية و تأثرها علي الدول التي تطل علي البحر الابيض المتوسط و منها الإسكندرية و هذا يغطي علي عاتقنا المسؤلية للاهتمام بالنظافة و الصورة علي الحماية من الانبعاثات الكربونية و حريصين علي في كلها و المؤتمرات العالمية و توجيه الوعي للمواطنين لأهمية النظافة و تأثرها علي صحة الإنسان.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزيرة البيئة ومحافظة الإسكندرية يشهدان انطلاق حملة نظافة الشواطئ من المواد البلاستيكية و الصلبة، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا