الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

مرصد الأزهر يشارك في برنامج الزائر الدولي الذي تنظمه الخارجية الأمريكيةاليوم الإثنين، 5 يونيو 2023 03:57 مـ   منذ 45 دقيقة

شاركت الأستاذة مريم عبد الجواد، الباحثة بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في برنامج الزائر الدولي الذي تنظمه الخارجية الأمريكية لعدد من الباحثين والعاملين في عدة مجالات. جاء البرنامج الذي استمر في الفترة من 29 إبريل إلى 20 مايو تحت عنوان "مكافحة التطرف العنيف – استراتيجيات مجتمعية" بمشاركة 13 من الفاعلين والباحثين في مجال مكافحة التطرف من 10 دول وشمال إفريقية بالإضافة لممثلين عن ثلاث منظمات دولية.

وتنوعت أهداف البرنامج الذي شمل 4 ولايات أمريكية بين تقديم مكافحة #التطرف_العنيف التي تُمثل العلاقة بين الكيانات الفيدرالية والمحلية، واستكشاف الظروف الأساسية التي تُغذي التطرف، والنزاعات الطائفية والهياكل الاجتماعية والتفاوت الاقتصادي، والاتجاهات الناشئة التي تُعالج هذه الظروف، فضلًا عن دراسة الجهود المُصممة لبناء مقاومة مجتمعية قوية تجاه التطرف العنيف وتعزيز التسامح، بما في ذلك الشرطة المجتمعية وبرامج إعادة تأهيل السجون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا