الارشيف / مصر اليوم / الطريق

مع اقتراب موعدها.. اعرف عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامةاليوم الثلاثاء، 6 يونيو 2023 04:25 مـ

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، يبحث الطلاب خلال الساعات الماضية عن عدد الأسئلة التي يحملها كل امتحان من امتحانات المواد الدراسية المقررة بالثانوية العامة سواء في القسم الأدبي أو العلمي.

وقد أعلنت والتعليم الفني، عدد الأسئلة في امتحانات 2023، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2023

حددت وزارة التربية والتعليم أن عدد الأسئلة 46 سؤالا يكون من ضمنها سؤالين مقاليين، والباقي يكون أسئلة موضوعية، وذلك بالنسبة للمواد العلمية وهي الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، ويأتي نفس الأمر بالنسبة للقسم الأدبي الذي يتضمن مواد التاريخ والفلسفة والمنطق والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع.

اقرأ أيضا: التفاصيل كاملة.. أسباب وضع اختلافات بنماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة

أما عدد الأسئلة في المواد الاستاتيكا والديناميكا والتفاضل والتكامل والجبر والهندسة، يختلف عن باقي المواد الأخرى، حيث إنها تتكون من 20 سؤالا فقط ضمنها سؤالين مقاليين والباقي من نوعية الأسئلة الموضوعية.

وكانت كشفت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، أنها ستمنح إجازة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، التي تصل إلى 6 أيام، على أن يكمل الطلاب بعدها الامتحانات كما هي موضوعة في الجدول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا