الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

سفير ألمانيا يثمن الدور المصري في التعامل مع الأزمة السودانية

سفير ألمانيا يثمن الدور المصري في التعامل مع الأزمة السودانية

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر سفير ألمانيا يثمن الدور المصري في التعامل مع الأزمة السودانية، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

قال السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، إن تعتبر من أكثر الدول تأثرًا بالأزمة السودانية باعتبارها واحدة من دول الجوار التي يتدفق إليها أعداد كبيرة من اللاجئين.

وأشار هارتمان، إلى أن أعداد اللاجئين الذين وفدوا إلى القاهرة الأزمة يتراوح ما بين 150 ألفا إلى 200 ألف لاجئ، ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة سيزيد هذا العدد إلى 700 ألف لاجئ بنهاية العام.

ولفت السفير الألماني بالقاهرة، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة، اليوم، إلى أن ألمانيا تدعم مصر في هذا الصدد، وقدمت لمفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي مساعدات بلغت 6.7 مليون دولار، وبهذا تصبح ألمانيا أكبر داعم لبرنامج الغذاء العالمي بإجمالي 220 مليون دولار، منها 100 مليون مقدمة لمساعدة السودان دول الجوار، التي من بينها مصر وتشاد وأفريقيا الوسطى.

ووصف السفير، الوضع في السودان بـ«الكارثي»، موضحًا أن الصراع بين طرفي النزاع متفاقم إلى درجة كبيرة، يصعب معها التوصل لاتفاقية لوقف إطلاق النار.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل سفير ألمانيا يثمن الدور المصري في التعامل مع الأزمة السودانية، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا