الارشيف / مصر اليوم / الطريق

خبير مصرفي يكشف 4 مميزات لعملة الـ20 جنيها البلاستيكية قبل طرحها في...اليوم الثلاثاء، 6 يونيو 2023 09:10 مـ

كشفت مصادر مطلعة بالبنك المركزي، إصدار فئة جديدة من العملات، وهي عملة الـ20 جنيهًا البلاستيكية، والتي من المقرر طرحها قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح محمد عبد العال، الخبير المصرفي لموقع الطريق، أن هذه العملة البلاستيكية تتميز بالعديد من المميزات، حيث يوفر استخدامها العديد من الفوائد للمستخدمين.

مميزات عملة الـ20 جنيهًا البلاستيكية

واستعرض الخبير المصرفي بعضًا من هذه المميزات:

  1. المتانة وقوة الشد: تتميز العملة البلاستيكية بالمتانة وقوة الشد، حيث يمكن تحملها واستخدامها لفترات طويلة دون الخضوع للتلف أو التمزق، وهذا يعني أنها ستدوم لفترة أطول.
  2. المقاومة للماء والرطوبة: تعتبر العملة البلاستيكية مقاومة للماء والرطوبة، وهذا يعني أنها لن تتلف أو تتأثر بالرطوبة، ويمكن استخدامها بسهولة في جميع الأحوال الجوية.
  3. القدرة على الصرف بشكل أكبر: توفر العملة البلاستيكية للمستخدمين القدرة على الصرف بشكل أكبر، وذلك نظرًا للمتانة والقوة التي تتميز بها، الأمر الذي يعني توفير الوقت والمال في الحالات التي تتطلب الصرف المتكرر.
  4. التكلفة المنخفضة: تعتبر العملة البلاستيكية تكلفتها المنخفضة عاملًا إيجابيًا آخر، وهذا يعني توفرها للمستخدمين في حال كانوا بحاجة إلى الصرف المتكرر.

واختتم الخبير المصرفي بالإشارة إلى أنّ العملة البلاستيكية متميزة بالعديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأفضل للمستخدمين، ناصحا باستخدامها بشكل واسع النطاق في التداول اليومي بعد طرحها في عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا.. وزير الكهرباء لـ«الطريق»: توقيع اتفاقية إنشاء محطتين لطاقة الرياح بقدرة 20 جيجا وات خلال أسابيع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا