الارشيف / مصر اليوم / الطريق

يضرب البلاد غدا.. كل ما تريد معرفته عن المنخفض الخماسينيالأمس الثلاثاء، 6 يونيو 2023 10:32 مـ

تعرضت البلاد خلال الفترة الأخيرة لبعض الاضطرابات في الأحوال الجوية، وينتظر الكثيرون آخر التحديثات التي ستصدرها هيئة الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى تصريحات المسؤولين حول الطقس في الأيام المقبلة.

تفاصيل المنخفض الخماسيني

قالت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بِهِيئَة الأَرصاد الجَوِية، الدكتورة إِيمَان شاكِر، إِنَّ هُناكَ منخفضًا خماسينيا سوفَ يَضرِبُ مِصْر غَدًا الأَربِعاء، وتتركز شدته في المناطق الغربية بالتحديد.

أشارت في تصريحات تليفزيونية إلى أن المنخفض الخماسيني سيتقدم نحو العاصمة القاهرة في يوم الخميس، ما سيتسبب في تدني مستوى الرؤية على الطرق، لكنها أوضحت أن هذا الانخفاض لن يكون مثل الانخفاض الذي شهدته البلاد في الأيام السابقة.

نصحت مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بِهِيئَة الأَرصاد الجَوِية بالحاجة إلى قيادة السيارة بتأنٍ على الطريق، وكذلك ارتداء الأشخاص المصابون بأمراض الجهاز التنفسي والصدر الكمامات الطبية.

أفاد بيان صادر عن الأرصاد، بأن هطول الأمطار يحدث في مدن مختلفة مثل القاهرة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويؤدي إلى تقليل كمية الأتربة والرمال في هذه المناطق.

أسباب هبوب العواصف الترابية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ""، عن للعواصف الترابية التي تحدث في هذا الوقت من العام.

وذكرت في بيان لها: "يتميز فصل الربيع بظهور المنخفضات الصحراوية، التي تبدأ بالظهور من غرب البلاد، وترتبط بالرياح الخماسينية، وتتموضع في الصحراء الغربية، ويترتب على انخفاض مستوى الضغط الجوي، ارتفاع ، وزيادة تأثير الرياح على التربة والرمال، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية".

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تحذر من عاصفة ترابية جديدة تضرب البلاد خلال ساعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا