الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

محمد العرابى: الشراكة الاستراتيجية بين وأوروبا شهدت دفعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة

محمد العرابى: الشراكة الاستراتيجية بين وأوروبا شهدت دفعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر محمد العرابى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأوروبا شهدت دفعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

قال رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية السفير محمد العرابى، إن الشراكة الإستراتيجية التى تجمع بين مصر والاتحاد الأوروبى شهدت دفعة كبيرة ونقلة نوعية على كافة المستويات خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير محمد العرابى فى المائدة المستديرة التى عقدت اليوم الأربعاء، بحضور نائب الأمين العام للشؤون السياسية لجهاز العمل الخارجى للاتحاد الأوروبى أنريكى مورا، لاستعراض علاقات التعاون وسبل دعمها وتعزيزها، فضلًا عن الأزمات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف العرابى، عقب اللقاء، أن دول الاتحاد الأوروبي تنظر إلى مصر كونها الدولة المركزية بمنطقة المتوسط والشرق الأوسط وإفريقيا، وكشريك أساسي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يحرص على والتعاون الدائم مع مصر في كافة الملفات الهامة، ويعتبرها مستقبل التي يحتاج إليها.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير محمد العرابى فى المائدة المستديرة التى عقدت اليوم الأربعاء، بحضور نائب الأمين العام للشؤون السياسية لجهاز العمل الخارجى للاتحاد الأوروبى أنريكى مورا، لاستعراض علاقات التعاون وسبل دعمها وتعزيزها، فضلًا عن بحث الأزمات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف العرابى، عقب اللقاء، أن دول الاتحاد الأوروبي تنظر إلى مصر كونها الدولة المركزية بمنطقة المتوسط والشرق الأوسط وإفريقيا، وكشريك أساسي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يحرص على التنسيق والتعاون الدائم مع مصر في كافة الملفات الهامة، ويعتبرها مستقبل الطاقة التي يحتاج إليها.

وأشار العرابي إلى أن المائدة المستديرة سلطت الضوء على تدهور الأوضاع فى فلسطين، وحث الاتحاد الأوروبى على مواصلة الجهود المبذولة بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتابع أن المناقشات تناولت كذلك تصاعد حدة القتال في السودان بين الجيش الوطنى وقوات الدعم السريع، وجهود كل من مصر والاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للصراع الراهن ودعم استئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان، بإلإضافة إلى بحث تداعيات الحرب في أوكرانيا وما أعقبها من أزمات اقتصادية لاسيما في مجال الطاقة والغذاء.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل محمد العرابى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر وأوروبا شهدت دفعة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا