الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

مدبولي: جولة الرئيس الإفريقية تعكس حرص على تعزيز علاقاتها مع دول القارة

مدبولي: جولة الرئيس الإفريقية تعكس حرص على تعزيز علاقاتها مع دول القارة

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر مدبولي: جولة الرئيس السيسي الإفريقية تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دول القارة، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الجولة الخارجية المهمة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تشمل 3 دول إفريقية بمنطقة الجنوب الإفريقي هي (أنجولا، وزامبيا وموزمبيق)، تأتي في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، وكذلك مواصلة تعزيز علاقاتها مع دول القارة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال ترؤس مدبولي اليوم الأربعاء اجتماع مجلس الوزراء بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات.

وأضاف مدبولي أن مصر تحرص على تكثيف التواصل مع أشقائها الأفارقة عن طريق تدعيم التعاون المتبادل على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بجانب الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

وأوضح أهمية مشاركة الرئيس السيسي، خلال زيارته إلى العاصمة الزامبية “لوساكا”، في أعمال القمة الـ 22 للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي “كوميسا”، حيث ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل مدبولي: جولة الرئيس السيسي الإفريقية تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دول القارة، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا