الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

العرابي: الشراكة الاسترتيحبة بين وأوروبا شهدت دفعة كبيرة خلال السنوات الأخيرةاليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 02:24 مـ   منذ 28 دقيقة

قال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي، إن الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين والاتحاد الأوروبي شهدت دفعة كبيرة ونقلة نوعية على كافة المستويات خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير محمد العرابي في المائدة المستديرة التي عقدت اليوم الأربعاء بحضور نائب الأمين العام للشؤون السياسية لجهاز العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي أنريكي مورا، لاستعراض علاقات التعاون وسبل دعمها وتعزيزها، فضلًا عن الأزمات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف العرابي، عقب اللقاء، أن دول الاتحاد الأوروبي تنظر إلى مصر كونها الدولة المركزية بمنطقة المتوسط والشرق الأوسط وإفريقيا، وكشريك أساسي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يحرص على والتعاون الدائم مع مصر في كافة الملفات الهامة، ويعتبرها مستقبل التي يحتاج إليها.

وأشار العرابي إلى أن المائدة المستديرة سلطت الضوء على تدهور الأوضاع في فلسطين، وحث الاتحاد الأوروبي على مواصلة الجهود المبذولة بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتابع أن المناقشات تناولت كذلك تصاعد حدة القتال في السودان بين الجيش الوطني وقوات الدعم السريع، وجهود كل من مصر والاتحاد الأوروبي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للصراع الراهن ودعم استئناف الانتقال إلى الحكم المدني والديمقراطية في السودان، بإلإضافة إلى بحث تداعيات الحرب في أوكرانيا وما أعقبها من أزمات اقتصادية لاسيما في مجال الطاقة والغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا