الارشيف / مصر اليوم / الصباح العربي

لمدة 5 أيام.. صندوق تحيا يطلق قافلة الدعم الاجتماعي لرعاية 8000...اليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 03:19 مـ   منذ 16 دقيقة

توفير 88 طن مواد غذائية و20 طن خضروات وأجهزة منزلية ومفروشات وألعاب الأطفال من صندوق تحيا .

المدير التنفيذي للصندوق: نكثّف أنشطة الحماية الاجتماعية في المناطق النائية والحدودية تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس.

أطلق صندوق تحيا مصر قافلة الدعم الاجتماعي لرعاية الأسر المقيمة بحلايب وشلاتين وأبو رماد، وذلك لمدة 5 أيام، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، بتكثيف جهود الصندوق لحماية الأسر الأولى بالرعاية خاصة في المناطق النائية والحدودية بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن القافلة توفّر 88 طنًا من مواد غذائية جافة، و20 طنًا من الخضروات فضلًا عن الأجهزة المنزلية والمفروشات وتنظيم أنشطة اجتماعية وترفيهية للأطفال، وتوزيع 16 ألف قطعة متنوعة من لعب الأطفال بالتعاون مع جمعية البر والتقوى الخيرية.

وأضاف عبد الفتاح أن القافلة تستهدف نحو 8000 أسرة مستحقة طبقًا لقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي، مقيمة في حلايب والتجمعات التابعة لها مثل، بعينت، وفروكيت، وسرارة 1و2، وجبل علبة وقرية ادلديب، ومواطني شلاتين في تجمعات الخير، وأبي بيت، وبيتان، وأبرق، وعيقات، وأبو سحفه، ووادي النوم، والعمريت، ومرسي حميرة، والصيادين، وكريجع، والرداد، والعسيلة، فضلًا عن سكان منطقة أبو رماد.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق على أن قوافل الحماية الاجتماعية تعد نموذجًا لاستراتيجية الصندوق في تدعيم شراكته مع مؤسسات المجتمع المدني الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية نحو توفير حياة كريمة للأسر المستحقة وتوفير شتى سبل الدعم والرعاية وتخفيف العبء عليهم، بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن الصندوق كثّف عدد القوافل التي توفر الرعاية لمواطني المناطق الحدودية والنائية على مستوى الجمهورية، لتوفير الأغذية والأغطية والأمتعة، فضلًا عن تنفيذ أعمال رفع كفاءة المنازل والخدمات الصحية المختلفة، في عدة مناطق منها سيدي براني، والواحات البحرية، وسانت كاترين، ووادي العلاقي جنوب أسوان، فضلا عن توفير مشروعات إنتاج حيواني للسيدات ضمن برنامج مستورة.

الجدير بالذكر، أن صندوق تحيا مصر استطاع من خلال قوافل الحماية الاجتماعية أن يحصد 6 أرقام قياسية في العمل الخيري بموسوعة "جينيس" العالمية خلال عامي 2020 و2021 وهم: أكبر قافلة تبرعًا بالمواد الغذائية لعام 2020 (300 ألف كرتونة و، أكبر قافلة تبرعًا بالدواجن لعام 2020 (2000 طن)، تسيير أكبر قافلة مساعدات إنسانية لعام 2020 قوامها 480 شاحنة، أكبر قافلة تبرعًا بالمواد الغذائية للعام 2021 (مليون كرتونة)، أكبر قافلة تبرعًا بالأجهزة المنزلية لعام 2021 (4500 جهاز) لتجهيز اليتيمات للزواج، أكبر قافلة تبرعًا بالأجهزة الطبية لعام 2021 (6298 جهازًا طبيًا).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا