الارشيف / مصر اليوم / الطريق

قمة اقتصادية .. تفاصيل لقاء رئيسا مجلسي النواب المصري والأعيان الأردنياليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 08:52 مـ

حضر الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اجتماعا مع فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردني.

في بداية اللقاء، أكد فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، على عمق العلاقات المصرية-الأردنية في جميع المجالات، ولا سيما العلاقات البرلمانية.

وأكد ضرورة مواصلة بين البلدين الشقيقين لدفع العلاقات الثنائية إلى اتساع أكبر، يتماشى مع تاريخية هذه العلاقات.

خلال الاجتماع، دعا فيصل الفايز إلى عقد قمة اقتصادية تشمل القطاعات الخاصة بالعالم العربي، وتهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، دون تأثر من التوترات السياسية.

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز أهمية العلاقات بين والأردن والعراق، حيث تمثل هذه العلاقات أساساً لتحقيق التكامل العربي الكامل.

قدّر رئيس مجلس الأعيان الأردني الدعم المصري الوافر للحفاظ على الاستقرار في الأردن، وأعرب عن دعم الأردن الكامل لموقف مصر العادل حيال مسألة سد النهضة الاثيوبي واحترامها للأمن المائي المصري، لأنّه جزء من الأمن القومي المصري والعربي الذي يتطلّب الحماية والحفاظ عليه.

أثنى الدكتور حنفي جبالي، المستشار ورئيس مجلس النواب، خلال اللقاء على التقارب الوثيق والمميز بين مصر والأردن، مشيرا إلى الدور المهم الملعوب من القيادة السياسية العليا في البلدين، وهما الرئيس عبد الفتاح والملك عبدالله الثاني بن الحسين.

أشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي بالتنسيق بين مصر والأردن بشأن القضية الفلسطينية، وحث على إقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو 1967 بعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا إلى تعزيز التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق كنموذج رائد للتعاون العربي - العربي.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يشارك في أعمال القمة الـ22 للسوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا