الارشيف / مصر اليوم / الطريق

| إعصار مدمر يضرب غدا ولمدة 5 أيام.. هل تتأثر ؟اليوم الأربعاء، 7 يونيو 2023 06:56 مـ

تتعرض غدًا الخميس، لإعصار بحر العرب الذي يضرب البلاد لمدة 5 أيام، تهطل فيها الأمطار الغزيرة والرعدية التي تصل لحد السيول بالمناطق الجبلية، بالإضافة إلى عواصف ترابية شديدة قد تتسبب في سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية وعواميد الإنارة والأبنية المتهالكة، وفق ما أكدّ الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية.

إعصار الإمارات

ويتخوف المصريون المقيمون في الإمارات من الآثار المدمرة لإعصار بحر العرب، على حياتهم وأنشطتهم اليومية، بينما زاد القلق لدى المصريين من احتمالية وصول ذلك الإعصار إلى ، خاصة وأن البلاد تشهد عاصفة ترابية قوية غدًا الخميس.

وردّ مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، على تساؤلات وتخوفات المصريين، مؤكدًا أنه من المستحيل انتقال إعصار بحر العرب إلى مصر، بينما ينحصر تأثيره على بعض المناطق في الإمارات وخاصة القريبة من الأماكن الساحلية والجبلية.

علاقة إعصار الإمارات بعاصفة تضرب مصر

ونفى محمود شاهين، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" علاقة إعصار بحر العرب الذي تصل سرعته إلى 120 كم/ ساعة ويستمر 5 أيام من الغد على الإمارات، بالعاصفة التي تضرب مصر غدًا.

ونصح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، الجالية المصريّة المقيمة في الإمارات باتباع تعليمات المركز الوطني للأرصاد الجوية الاماراتي، والابتعاد عن اللوحات الإعلانية والأشجار والمنازل المتهالكة، تجنبا للإصابة بأي مكروه.

وحذّر "شاهين" من قيادة السيارة وقت الإعصار، لأنه عادة ما يتبعه عواصف ترابية تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وانعدامها في المناطق التي تقع تحت التأثير المباشر، وذلك يحدث مع أي إعصار بصفة عامة، موضحا أنّ الأعاصير تكون مدمرة أحيانا.

تفاصيل إعصار مدمر يضرب الإمارات

من ناحيته، تنبأ المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات بتعمق العاصفة المدارية لتصبح إعصارًا من الدرجة الأولى خلال 24 ساعة القادمة وسيلتفُ مسار الإعصار شمالاً في بحر العرب، ومن المنتظر أن تصل سرعة الرياح إلى حوالي 90-120 كم/س حول مركز الإعصار، وتتحرك العاصفة بتسارع يبلغ 12 كم/س.

أوضح المركز الوطني للأرصاد، أنه يراقب الحالة الجوية بشكل دائم ويطلب من الجميع الالتزام بمتابعة التقارير والنشرات الرسمية.

اقرأ أيضا: تفاصيل العاصفة الترابية ومدة استمرارها خلال الأيام المقبلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا