الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

الأوقاف: أكثر من 4 ملايين جنيه جوائز مالية في مسابقات الوزارة

الأوقاف: أكثر من 4 ملايين جنيه جوائز مالية في مسابقات الوزارة

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزير الأوقاف: أكثر من 4 ملايين جنيه جوائز مالية في مسابقات الوزارة، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

أعلن وزير الأوقاف مختار جمعة إن الوزارة نظمت 30 مسابقة قرآنية ودعوية في عام واحد، منها 11 مسابقة متنوعة بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، و4 مسابقات مع المحافظات الحدودية، ومسابقتين للطلاب الوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يأتي وذلك في إطار اتخاذ الوزارة، المسابقات المتعددة منطلقًا للتثقيف والتأهيل على مستويات مختلفة سواء للأئمة والواعظات أم لعامة المشاركين، سواء من خلال المسابقات النوعية كمسابقات الإيفاد الدائم، والإيفاد الدائم لغات، والقراءة الحرة، والقراءة الصيفية، والمسابقات البحثية، ومسابقة المرافقين لبعثة الحج، والمسابقة العالمية للقرآن الكريم، فضلًا عن مسابقة الخطيب المثالي، والمحفظ المثالي، والمسابقات المشتركة مع ، والمحافظات، مما يعد حافزًا كبيرًا وبخاصة للنشء والشباب على القراءة والتحصيل، ويعد أيضًا وسيلة لرفع كفاءة ومهارات الأئمة والواعظات.

وأشار الوزير – عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ( ) اليوم الأربعاء – إلى أنه تم عقد المسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم في القترة من 4-8 فبراير 2023، بمشاركة ( 99 ) متسابقًا من ( 56 ) دولة، وانتهت بفوز ( 2 ) متسابقين في الفرع الأول، و ( 3 ) متسابقين في الفرع الثاني، و (1) متسابق في الفرع الثالث، و( 1 ) متسابق في الفرع الرابع، و ( 3 ) متسابقين في الفرع الخامس، و ( 1 ) متسابق في الفرع السادس، و ( 1 ) متسابق في الفرع السابع، و ( 1 ) متسابق في الفرع الثامن، بجوائز قدرها ( 2 ) مليون وخمسين ألف جنيه.

وأضاف أنه تم عقد المسابقة المحلية للقرآن الكريم وأسفرت النتيجة عن نجاح ( 181 ) متسابقًا بجوائز قدرها ( 365 ) ألف جنيه، كما تم عقد مسابقة “جزء عم” حفظًا وفهمًا وتفسيرًا، وأسفرت النتيجة عن نجاح (100) متسابق بجوائز قدرها ( 125 ) ألف جنيه، فيما عقدت المسابقة القرآنية الكبرى لمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم وأسفرت النتيجة عن نجاح ( 68 ) متسابقًا، بجوائز قدرها ( 100 ) ألف جنيه.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزير الأوقاف: أكثر من 4 ملايين جنيه جوائز مالية في مسابقات الوزارة، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا . ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا