الارشيف / مصر اليوم / الطريق

الرئيس : قدمت 30 مليون جرعة لقاح للدول الأفريقية الشقيقةاليوم الخميس، 8 يونيو 2023 01:48 مـ

قال الرئيس عبد الفتاح ، اليوم الخميس، إنه في مجال التصنيع الدوائي كان من المهم تسليط الضوء على القطاع الطبي والصحي بالكوميسا لاسيما في ظل التحديات التي قررتها جائحة .

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي بقمة "كوميسا" الـ 22 المنعقدة في جمهورية زامبيا: "وبناء عليه قدمت مقترحا لإنشاء لجنة الصحة بسكرتارية الكوميسا واستضافت الدورة الأولى الجولة الأولى للمؤتمر الطبي الإفريقي في نسخته الثانية لبحث سبل الاستثمار في هذا المجال الحيوي.

الرئيس السيسي في قمة الكوميسا

وتابع الرئيس السيسي: "تزايد الاهتمام للاستثمار في توطين صناعة الدواء واللقاحات وصولا للإعلان عن تقديم مصر 30 مليون جرعة من لقاحات كورونا للدول الأفريقية الشقيقة ليؤكد دور مصر كمركز إقليمي في تصنيع اللقاحات.

وانطلقت قمة الكوميسا الـ 22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "الكوميسا" بالعاصمة الزامبية لوساكا بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل الرئيس السيسي إلى مقر انعقاد قمة "كوميسا" الـ22 التي تستضيفها دولة زامبيا، منذ قليل، وكان في استقباله رئيس زامبيا "هاكيندي هيشيليما"، وتوجهت معًا إلى مقر انعقاد القمة.

اقرأ أيضا: عاجل… الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد قمة ”كوميسا”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا