الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

الاتصالات يفتتح الدورة التاسعة من قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2023

الاتصالات يفتتح الدورة التاسعة من قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2023

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزير الاتصالات يفتتح الدورة التاسعة من قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2023، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدورة التاسعة لقمة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2023″ فى التى تنظمها شركة أى دى سى “IDC” العالمية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) تحت عنوان “تمكين قادة الاقتصاد الرقمي”، وذلك بحضور المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وجيوتى لالشاندانى، نائب رئيس مجموعة أى دى سى، وبمشاركة اكثر من 170 من مدراء تكنولوجيا المعلومات.

وتُعقد قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات IDC فى إطار تسارع عمليات التحول الرقمى ونمو الاقتصاد الرقمى فى مصر بمعدل غير مسبوق، وما يترتب عليه من تقديم حلول وخدمات رقمية للمواطنين والعاملين بالقطاعين العام والخاص فى مختلف قطاعات الدولة.

وفى كلمته خلال القمة، أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أهمية هذه القمة فى خلق حوار تفاعلى مثمر من مختلف عناصر المجتمع المعلوماتى من قطاع حكومى وشركات عالمية ومحلية وناشئة ومنظمات المجتمع المدنى والخروج بتوصيات تساعد الحكومة على توفير المناخ الملائم للشركات العالمية والمحلية للنمو فى مصر وتصدير خدماتها الرقمية من مصر إلى دول العالم وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التحدى الذى نواجهه اليوم كحكومات وصانعى سياسات هو التعامل مع طلب المواطنين المتزايد على خدمات حكومية رقمية سريعة وشاملة، لذلك فى مصر اعتمدنا استراتيجية مصر الرقمية التي تركز على تسريع التحول الرقمى في جميع القطاعات الحكومية ومحو الأمية الرقمية وبناء القدرات الرقمية، وتعزيز الابتكار الرقمى، كما يتم تنفيذ عدد من مشاريع التحول الرقمى الوطنية العملاقة، بالتعاون مع العديد من القطاعات بدءًا من نظام التأمين الصحي الشامل الرقمى، إلى التعاون مع الجامعات في إنشاء أنظمة إدارة التعلم الرقمى ورقمنة المحتوى الثقافى فى مصر.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزير الاتصالات يفتتح الدورة التاسعة من قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات 2023، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا مصر. ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا