الارشيف / مصر اليوم / ايوا مصر

وزيرة ومحافظ الأقصر يتفقدان مصنع سكر أرمنت

وزيرة ومحافظ الأقصر يتفقدان مصنع سكر أرمنت

يسرنا أن نقدم لكم تفاصيل الخبر وزيرة البيئة ومحافظ الأقصر يتفقدان مصنع سكر أرمنت، ويمكنكم الاطلاع على التفاصيل فيما يلي.

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمستشار مصطفى الهم، محافظ الأقصر مصانع سكر أرمنت، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

حيث تفقدت الوزيرة ومحافظ الأقصر مصنع العلف والذي ينتج علف تسمين حيوانى وبروتين 11%، بطاقة حوالى 15 ألف طن سنويا، مع دراسة إمكانية تطوير وتوسعة ورفع طاقة المصنع لاستيعاب كل كمية المصاص التى تنتج من المصنع خلال موسم العصير حوالى 350 ألف طن مصاص سنويا والتى يتم استخدامها كوقود للمراجل واستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل لمصاص ودراسة استخدام قش القصب فى تصنيع الأعلاف بدلا من حرقه الذى يمثل مشكلة بيئية كونه أحد ملوثات الهواء.

كما تفقدا وحدة التبريد الجديدة الخاصة بالمصنع والتي تعمل بطاقة ٤٠٠٠ متر مكعب/ ساعة بتمويل مشترك بين بنك الإستثمار الأوروبي والوكالة الفرنسية وبنك التعمير الألماني والإتحاد الأوروبي والحكومة المصرية، وتم الإنتهاء من جميع الإختبارات الميكانيكية تمهيداً لتشغيله بداية موسم عصير 2024.

ويهدف المشروع لمعالجة المياه الصرف الساخنة وتبريدها وإعادة استخدامها فى دورة مغلقة لترشيد إستهلاك المياه وكذلك الوصول إلى التوافق البيئى.

أكمل قراءة الخبر من المصدر

نحن نقدم لكم تفاصيل وزيرة البيئة ومحافظ الأقصر يتفقدان مصنع سكر أرمنت، على أمل توفير جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع.

يرجى الانتباه إلى أن هذا الخبر تم كتابته من قبل الاسبوع وأننا نقوم بنقله كما هو من المصدر المذكور، ولا يعبر عن وجهة نظر موقع ايوا . ونود أن نؤكد أننا غير مسؤولين عن محتوى الخبر، وأن المسؤولية تقع على المصدر المذكور سابقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايوا مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايوا مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا