الارشيف / مصر اليوم / الطريق

خبير: بيان البنك الدولي يؤكد صحة مسار الاقتصاد المصرياليوم الجمعة، 9 يونيو 2023 05:38 مـ

  • 1/2
  • 2/2

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "" ، البيان الصادر عن البنك الدولي والذي توقع فيه أن يتصدر الاقتصاد المصري معدلات النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط بمعد نمو 4% في السنة المالية الحالية، حيث من المتوقع أن يستمر الاقتصاد المصري على كافة دول الشرق الأوسط حتى 2025.

من جانبه علق جون لوكا، الخبير الاقتصادي، علي توقعات البنك الدولي، أن تصدر الاقتصاد المصري نمو اقتصادات الشرق الأوسط يؤكد أننا على الطريق الصحيح ويؤشر إلي قرب خروج الاقتصاد المصري من الأزمة الاقتصادية الدولية التي لا نزال نعاني من تداعيتها.

ارتفاع عائدات الاقتصاد المصري من وقناة السويس

وأضاف جون لوكا، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن ارتفاع عائدات الاقتصاد المصري من السياحة وقناة السويس والاستثمارات الخارجية كان بمثابة قبلة الحياة للاقتصاد المصري حيث تقترب عائدات قطاع السياحة هذا العام لتصل إلي 15 مليار دولار وهو أعلي عائد تحققه في قطاع السياحة.

وأوضح جون لوكا ان عائدات العبور من قناة السويس تقترب من 9 مليار دولار لافتا إلي أنه خلال الشهور المقبلة سوف تبدأ مصر في تقديم خدمات تموين السفن بالوقود وهو ما سيزيد من عائدات قناة السيوس في الفترة المقبلة مما سوف يساعد الاقتصاد المصري علي تحقيق وفرة في الدولار في الأسواق .

واستطرد جون لوكا أن الحكومة تعتزم القيام بطرح 32 شركة في البورصة ولمستثمر استراتيجي وهو ما سوف يساعد على السوق خلال الشهور المقبلة مع نجاح عملية الطرح للشركات علاوة علي العائدات الدولارية التي سوف تجنيها الدولة.

متى تنتهي الأزمة الاقتصادية في مصر؟

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد معيط المالية، في تصريحات إعلامية، أن مصر سوف تخرج من الأزمة الاقتصادية وذلك قبل نهاية 2023، مشيرا إلي إن الدولة تدرك التأثير السلبي للأزمة الاقتصادية وخاص ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم، والتأثير السلبي على مستوى معيشة المواطنين، وهو ما ساهم في وضع غير جيد للمواطنين في مصر.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: سياسة مصر تعتمد دائما على التهدئة والحوار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا