الارشيف / مصر اليوم / الطريق

برلماني: جولة الرئيس الأفريقية أعادت إلى قلب القارةاليوم الجمعة، 9 يونيو 2023 07:47 مـ

قال النائب عبد الله مبروك، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن جولة الرئيس الأفريقية الأخيرة أعادت مرة أخري إلى قلب قارة أفريقيا باعتبارها الشقيقة الكبري لكافة دول القاهرة التي قادت التحرر الوطني للدول الأفريقية من الاستعمار واليوم تقود التنمية في كافة دول القارة.

وأضاف النائب عبد الله مبروك، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن جولة الرئيس السيسي تشمل زيارة 3 دول هي أنغولا وزامبيا وموزمبيق، وهي دول هامة وذات ثقل في القارة، لافتا إلى أن التعاون المصري مع هذه الدول سوف يفتح المجال أمام الشركات المصرية في العمل في هذه الدول بما يتيح المزيد من العوائد الاقتصادية لمصر.

برلماني: هناك فرص ضخمة أمام الشركات المصرية

وتابع النائب عبد الله مبروك، أن هناك فرص ضخمة أمام الشركات المصرية للعمل في هذه الدول وخاصة أنجولا باعتبارها دولة نفطية غنية ويمكن للشركات المصرية وخاصة في قطاع التشييد والبناء العمل في السوق الانجولية إلى جانب زامبيا وموزمبيق وخاصة في ظل جولة الرئيس السيسي لهذه الدول، مشددا على أن لديها تجربة تنموية ناجحة يمكن أن تقدمها لكافة دول القارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا