مصر اليوم / مصر اليوم

رابط الشهادة الإعدادية 2024 

قالت مديرية التربية والتعليم بـ محافظة القاهرة، إن نتائج الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، ستكون متاحة للطلاب في جميع المدارس، اليوم الخميس.

ويمكن لكل من يرغب في الاستعلام عن الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة، الدخول على البوابة الإلكترونية من هـــــنـــا.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر نظام التعليم المصري (STEM) تحت عنوان “الواقع والطموحات”  المنعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي دولة رئيس مجلس الوزراء.

 

وأعلن الدكتور رضا حجازي، في إطار التوصيات، تأسيس قاعدة بيانات لخريجي مدارس STEM منذ نشأتها بشكل دائم وموثق في ذاكرة الوطن، وإنشاء منصة على اليوتيوب خاصة بأنشطة ومشروعات مدارس STEM، وإنشاء أوعية لنشر الكابستون والأبحاث الخاصة لطلاب تلك المدارس، وربطها بمحركات البحث، بالإضافة إلى تأسيس كيانات للإرشاد الأكاديمي بمدارس STEM، ومراعاة إضافته في إعداد معلمي وقيادات المدارس بالجامعات الخمسة المشاركة في المشروع، وإعطاء الاعتبار الداعم للعلوم الإنسانية والفنون والأدب والفلسفة والتاريخ بما يرسخ قيم الانتماء الوطني بجانب العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة STEAM، بالإضافة إلى عقد لقاءات مستمرة مع طلاب وخريجي مدارس STEM لتبادل الخبرات والاستفادة من المهارات الحياتية والخبرات العلمية التي ساعدتهم على البحث والابتكار والاعتماد على الذات.

 

كما تضمنت التوصيات، في إطار التعاون والتكامل بين والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم نموذج STEM وتعظيم الاستفادة من مخرجاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا