مصر اليوم / البشاير

برلمان البحر المتوسط يمنح الرئيس جائزة بطل السلام

أعلن برلمان البحر الأبيض المتوسط، فوز الرئيس عبد الفتاح ، بجائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط عام 2024 بعنوان «بطل السلام».

وتُمنح جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط سنويًا للأفراد والمنظمات التي تساهم مساهماتهم البارزة في مختلف المجالات بشكل كبير في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية والثقافة والحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار.

وقال برلمان البحر الأبيض المتوسط، في بيانه، إنه تم اختيار الرئيس السيسي للفوز بجائزة عام 2024 لجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن. وقد لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضح أن مساعي المستمرة لتقديم المساعدة الإنسانية إلى غزة، والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، والدعوة إلى حل الدولتين تتوافق مع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة، إن التزام الدولة بمنع المزيد من تصعيد الصراعات يؤكد دورها الحاسم في حماية السلام والأمن الدوليين والإقليميين.

وأشار البرلمان، إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن فوز الرئيس السيسي بجائزة برلمان البحر الابيض المتوسط خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العامة الثامنة عشرة للمنظمة، المقرر عقدها في 15 مايو 2024، في براجا بالبرتغال، وسيكرم الحفل القيادة المثالية للرئيس السيسي ومساهماته الجديرة بالثناء في تعزيز السلام والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا