مصر اليوم / خبرك نت

كيفية أداء صلاة التراويح.. هل يجوز صلاتها أقل من 8 ركعات؟

كيفية أداء صلاة التراويح وعدد ركعاتها وهى من الصلوات النافلة التي يتقرب بها العباد إلى الله ضمن الأعمال الصالحة، في شهر المبارك لذا فيهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة كيفية أداء صلاة التراويح وعدد ركعاتها وهل لها عدد معين وخلال هذا التقرير سنجيب عن كافة التساؤلات.

كيفية أداء صلاة التراويح؟

وكانت دار الإفتاء قد أوضحت أن صلاة التراويح بأنها سنة مؤكدة، وبحسب التوجيهات، فإن عدد ركعات صلاة التراويح يبلغ 23 ركعة مع الوتر ومع ذلك، يمكن تأدية الصلاة بعدد أقل، حيث يمكن أداءها بـ 8 ركعات، حيث تصلي ركعتين ويسلم المصلى ثم يشرع في الركعتين القادمتين حتى يصلي عدد زوجي ثم يصلي الشفع والوتر بعد ذلك.

كم عدد ركعات صلاة التراويح؟

يرى جمهور العلماء وعامة الفقهاء أن صلاة التراويح تتكون من عشرين ركعة بدون الوتر، وثلاث وعشرين ركعة مع الوتر، وهذا هو الرأي المعتمد في المذاهب الفقهية الأربعة ومن الأقوال المختلف عليها، أن السادة المالكية يرونها ست وثلاثين ركعة، حيث يوترون بخمس ركعات لتكون مجموعها إحدى وأربعين ركعة، كما يصلي الكثير في المساجد 8 ركعات و3 ركعات شفع ووتر.

كم عدد ركعات صلاة التراويح مع العشاء؟

يجوز اختيار أي عدد من الركعات عند أداء صلاة التراويح وفقًا للظروف الشخصية، مع مراعاة عدم إرهاق الناس أو…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا