مصر اليوم / دوت مصر

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اقتحام رفح يهدد حياة مليون ونصف إنسان

قال مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، إن إقدام إسرائيل على اقتحام رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية، حيث يعرض حياة أكثر من مليون ونصف فلسطيني نزحوا قسرا، بناء على أوامر الاحتلال الإسرائيلي، بينما سيؤدي إلى تهديد الأمن القومي العربي.

 

وأضاف العكلوك، خلال كلمته امام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، أن الولايات المتحدة تعلن رفضها لاقتحام رفح، إلا أنها في الوقت نفسه تصدر السلاح للاحتلال، معتبرا أن هذا الموقف يبدو متناقضا.

 

وأضاف العكلوك، إن إصرار إسرائيل على تهجير الفلسطينيين وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية، يستوجب قررا من مجلس الأمن الدولي تحت إطار الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، على اعتبار ان الأعمال الاسرائيلية تمثل تهديدا صارخا للسلم والأمن الدوليين.

 

وشدد العكلوك، أن الاقتحامات اليومية للمدن الفلسطينية وتخريب الممتلكات والمزارع وإرهاب المستوطنين يعزز الحاجة الملحة لدى الدول العربية نحو اتخاذ قرارات مؤثرة اقتصادية وقانونية ودبلوماسية من شأنها الضغط على الاحتلال وجعلها أكثر قدرة على التأثير.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا