مصر اليوم / خبرك نت

يقوم الجيش الإسرائيلي بتعديل تحذير سابق بالاحتماء في المكان للإشارة إلى

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه لا ينصح السكان في أي منطقة في إسرائيل بالاستعداد للاحتماء، في مراجعة لتحذير سابق بدا أنه يشير إلى نهاية التهديد الذي تشكله الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة فجر الأحد، إن الهجوم على إسرائيل يمكن اعتباره منتهيا، مشددة على أنه إذا ارتكبت تل أبيب خطأ آخر فإن رد طهران سيكون أكثر عنفا.

وتعليقا على الهجوم على إسرائيل، أشارت البعثة الإيرانية إلى أن “هذا صراع بين طهران وتل أبيب، ويجب على الولايات المتحدة ألا تتدخل فيه”.

وأكدت البعثة الدبلوماسية أن “العمل العسكري الإيراني جاء ردا على العدوان الإسرائيلي على مبانينا الدبلوماسية في دمشق”.

وفي وقت سابق الليلة، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه يستهدف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة، ردا على عدوان الكيان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد البيان الصادر عن قيادة الحرس الثوري أن العملية التي تحمل اسم “ودا صادق” تأتي “في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه”، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية. في دمشق واستشهاد قادة ومستشارين عسكريين إيرانيين.

وأوضح البيان أن العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا